IMLebanon

دريان: من يتنازل لمصلحة الوطن هو الذي يكون رابحا في النهاية

أكد مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان “ضرورة التمسك بالدستور وباتفاق الطائف، لأنه هو الذي يحفظ وحدة اللبنانيين، وهو الذي يحفظ الاستقرار السياسي والمؤسساتي في لبنان”.

وأضاف، خلال زيارته الرئيس سليم الحص، “نتمنى أن يتم تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن، وتشكيل هذه الحكومة العتيدة يتطلب من جميع الفرقاء أن يتعاونوا مع الرئيس المكلف سعد الحريري لإنجاز هذه التشكيلة الحكومية، لأننا في وضع مقلق في لبنان، ونحن في أزمه حقيقية، الخروج منها يكون بتكاتف الجميع لتغليب المصلحة الوطنية على غيرها من المصالح الحزبية، أو مصالح التيارات السياسية”.

ولفت إلى أن “المطلوب من الجميع أمام الواقع المقلق في لبنان أن يبادروا جميعا إلى التواضع والتنازل، لأن من يتنازل لمصلحة الوطن هو الذي يكون رابحا في النهاية”.

وتابع: “إن اللبنانيين ينتظرون تشكيل هذه الحكومة تخفيفا لأعبائهم الحياتية والمعيشية والاقتصادية، وعلى الجميع أن يتعاون من أجل خروج الوطن من هذه الأزمة الكبيرة، وخروج المواطنين أيضا من أزماتهم المعيشية. ولمست من الرئيس الحص الحرص الكبير كما كان حريصا أثناء توليه سدة رئاسة الوزراء، وهو أيضا لا يخفي قلقه من الأوضاع، ويأمل كما نحن أن يتم تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن لأن البلد يحتاج إلى حكومة إنقاذ وطني يتواضع فيها الجميع ويكون مجلس الوزراء المقبل مجلسا منسجما مع بعضه ومتعاونا من أجل إيجاد الحلول لكل أزماتنا”.