IMLebanon

“التيار المستقل”: التعرض للدول ضرب لمبدأ حياد لبنان الايجابي

أكد التيار “المستقل” “شجبه تعرض بعض اللبنانيين للدول الصديقة للبنان ورؤسائها، لما لهذه التهجمات من ضرب لمبدأ حياد لبنان الإيجابي وانعكاسات سيئة على أوضاعه الأمنية والسياسية والاقتصادية”، مطالبا “المجلس الوطني للإعلام بتحذير وسائل الإعلام من ضرورة وضع حد للذين يستغلون منبرها، لبث تهجمات مغرضة على دول صديقة تعكر علاقات لبنان مع هذه الدول”.

واعتبر، في بيان، أن “السلطة اللبنانية مسؤولة عن توضيح ملف المعتقلين في السجون السورية، ما بين العام 1976 والعام 2005 تاريخ جلاء الجيش السوري عن لبنان”، مطالبا “بعدم وقف الاتصالات ضمن القنوات الدبلوماسية والوزارية لإناطة اللثام عن مصير الـ 630 معتقلا لبنانيا في هذه السجون وكشف مصيرهم واستعادتهم”.

وشجب المجتمعون “الفضائح والصفقات التي تتداولها وسائل الإعلام بتخصيص الكهرباء باعتماد البواخر التركية وباعتماد العدادات لتشريع المولدات الخاصة، إضافة إلى بيع الفيول للمعامل وللمؤسسات الخاصة مع استمرار أزمة الكهرباء على حالها، لتأتي عروض سورية لبيع لبنان، الطاقة الكهربائية من معامل جديدة انشأتها خلال الحروب والويلات التي شهدتها. في حين أن لبنان انفق 30 مليار دولار على قطاع الكهرباء من دون أن يتم إنشاء معمل واحد”.

وكما طالب “بالتوضيح عن ثروات هائلة لبعض من تولاها، تم التداول باسمائهم في صحف عريقة خدمة للحقيقة وتطبيقا لمبدأ من أين لك هذا، لأن ما نشر ليس معقولا أن يكون حصيلة أعمال مشروعة”، مطالبين “بكف بعض الوزراء عن ممارسة الكيدية في صرف موظفي الإدارات والوزارات المؤتمنين عليها في فترة تصريف الأعمال، لاهداف ينتابها الحقد الدفين بدل المطالبة بتوضيح أسباب التصرف المشكو منه، رأفة بهؤلاء وبلقمة عيشهم، وبذل الجهد حتى الكيد، لرفع النفايات من الشوارع وطمرها وقفا لما تحدثه من أمراض قاتلة”.