IMLebanon

مخزومي: لحكومة فاعلة تتيح لمجلس النواب اقرار قوانين لملفات ملحة

شدد رئيس “حزب الحوار الوطني” النائب فؤاد مخزومي على “ضرورة إنجاز موازنة 2019″، مجددا الدعوة إلى “إنشاء هيئة تتصدى للأوضاع المالية وتكون مهمتها الحفاظ على السلامة المالية للدولة وتأمين الاستقرار المالي والاقتصادي”.

وجاء ذلك بعد زيارته لوزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل، في مكتبه في الوزارة، حيث تداول معه في أوضاع لبنان والمنطقة.

وقال مخزومي إثر اللقاء، إن “الحديث تطرق إلى الوضعين الإقتصادي والمالي في البلد، وخصوصا في ظل المخاوف المتصاعدة حول الوضع المالي، متمنيا “طمأنة المواطن اللبناني الى معيشته وسط المشاكل المتراكمة في العديد من الملفات كالكهرباء والنفايات وقروض الإسكان والصحة وغيرها”.

واعتبر أن “الاسراع في تأليف الحكومة هو مطلب محق، لكن المطلوب من مختلف القوى السياسية التواضع وترجيح كفة المصلحة الوطنية العامة على المصالح الضيقة”.

وأشار إلى أن “التشريع مقتصر حاليا على المشاريع التي سلمتها الحكومة السابقة إلى مجلس النواب”، ومؤكدا أن “الملفات المتعلقة بمعيشة المواطن تستدعي وجود حكومة فاعلة مما يفسح المجال أمام مجلس النواب للتشريع وإقرار قوانين تضع حلولا ناجعة لجملة من الملفات الملحة”.