IMLebanon

شقير: لتسهيل دخول المنتجات اللبنانية إلى البرازيل

بحث رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير مع رئيس “الغرفة التجارية العربية – البرازيلية روينز حنون في سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين لبنان والبرازيل، بحضور مستشار الرئاسة للشؤون الخارجية تامر فوزي منصور.

وأكد شقير “أهمية التعاون بين غرفة بيروت وجبل لبنان والغرفة اللبنانية – البرازيلية لإرساء قاعدة صلبة لتعزيز العلاقات بين القطاع الخاص اللبناني ونظيره البرازيلي”، مشيرا إلى أن “الوجود اللبناني والعربي الكبير والفاعل في البرازيل، يشكل في حد ذاته بوابة عبور سهلة لدخول رجال الأعمال اللبنانيين إلى السوق البرازيلية وفتح آفاق جديدة للاستثمار وزيادة التبادل التجاري”.

ولفت إلى “ضرورة تذليل العقبات من أمام رجال الأعمال اللبنانيين وتسهيل دخول المنتجات اللبنانية إلى البرازيل”، معتبرا أن “التعاون مع الغرفة اللبنانية البرازيلية يسهم إلى حد بعيد في الوصول إلى أهدافنا”.

بدوره، نوه حنون “بالجهود التي يبذلها شقير لتطوير العلاقات الاقتصادية مع البرازيل”، مؤكدا “العمل على زيادة وتيرة التعاون مع الهيئات الاقتصادية اللبنانية والغرف اللبنانية لخدمة الأهداف المشتركة، والتي تصب في تنمية العلاقات الاقتصادية مع البرازيل”، مشيرا إلى “وجود الكثير من الفرص الواعدة والتي يجب العمل عليها في شكل مشترك في المستقبل”.

كما تناول البحث “تفعيل العلاقات بين الغرفة العربية – البرازيلية واتحاد غرف المتوسط “اسكامي” بالتعاون مع الهيئات الاقتصادية اللبنانية ورئيسها محمد شقير، حيث اتفق على توقيع اتفاقات بين الغرفة العربية البرازيلية والغرف اللبنانية واتحاد غرف المتوسط”.