IMLebanon

حاصباني: “القوات” ليست مكسر عصا بل ضمانة لإنجاح العهد

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال غسان حاصباني أن “القوات اللبنانية ليست مكسر عصا، بل ضمانة داخل اي حكومة للشفافية والانتاجية والشراكة الحقيقية، وبالتالي إنجاح العهد”.

وقال حاصباني خلال مشاركته بقداس على نية شهداء المقاومة اللبنانية في المنطقة، في كنيسة مار جاورجيوس للروم الأرثوذكس في جديدة مرجعيون: “نحن اكثر من يسهل التشكيل عبر التسهيلات التي نقدمها، حيث عرضنا لأكثر من طرح يتعلق بتمثيلنا، فالاسراع في تشكيل الحكومة امر ملح خصوصا اقتصاديا ومعيشيا. ولكن جشع بعضهم لا حدود له، نحن نمد يدنا وهو يحاول التطاول عليها. يتم التداول بمعايير مركبة ومضللة من اجل الوصول الى النتيجة التي تناسبهم، وهذا امر تعودنا عليه في مقاربتهم لملفات اخرى. فلا يتوهمن هذا البعض ان ما نقدمه من تسهيلات هو علامة ضعف، بل علامة قوة لا يقدم عليها الا الواثق بنفسه والمؤمن بقضيته والمحب لوطنه. قاعدتنا واضحة: سنقدم كل التسهيلات لتشكيل الحكومة ولكن لا تنازلات على حساب حلم شهدائنا والثقة التي منحنا اياها اهلنا”.

ولفت حاصباني إلى أن “البعض يتنطح لطمس الشرعية الشعبية التي نالتها القوات اللبنانية عبر الاصوات التي حصدتها في صناديق الاقتراع، في خضم مساعي تشكيل الحكومة”، قائلاً: “يمننوننا بحقيبة من هنا وأخرى من هناك”.

وتابع: “لهذا البعض نقول، تمثيلنا الصحيح في الحكومة المقبلة دين علينا لشعبنا الذي كسر الصمت من بعلبك- الهرمل الى مرجعيون وحاصبيا، واعطانا كتلة من 15 نائبا وأصواتا تجسد تطلعات اللبنانيين.”