IMLebanon

حمادة يكشف عن مشروع قانون مباراة للمتعاقدين

بحث وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة مع رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي، في قضايا تربوية وإدارية ومالية وقانونية تتعلق بتسيير عمل المدارس والإهتمام بالمعلمين والمتعاقدين.

وأشار حمادة الى أن “الإقبال على المدارس والثانويات الرسمية هو دليل على الثقة المتزايدة للأهل بأداء المدرسة الرسمية ونتائجها”. وكشف عن أنه في صدد إعداد اقتراح قانون يلحظ تأمين مجانية التعليم من مرحلة الروضة إلى نهاية مرحلة التعليم الثانوي في المدارس والثانويات الرسمية، وتأمين مجانية التعليم في مراحل وصفوف التعليم المهني والتقني كافة ضمن المدارس والمعاهد المهنية والفنية الرسمية”.
وأطلع الرابطة على أجواء العمل المشترك مع وزير المال، مشيرا إلى الأثقال على المالية العامة وضعف الواردات والسعي المستمر إلى تأمين مستلزمات المدارس الرسمية.

واستمع حمادة إلى رئيس الرابطة وأعضائها، الذين عرضوا مذكرة تتضمن سلسلة مطالب تنظيمية تتعلق بحل قضية المتعاقدين في التعليم الأساسي وإجراء مباراة لتثبيتهم، فأكد الوزير “أننا وضعنا مشروع قانون لإجراء دورة تدريبية للمعلمين المتعاقدين، على أن يتقدم من ينجح بها لمباراة التثبيت عبر مجلس الخدمة”، لافتا إلى أن “المشروع يتضمن مباراة محصورة يسقط منها شرط السن، وتمت إحالته على مجلس الخدمة المدنية الذي أبدى رأيه في المشروع، وسوف تتسلم الوزارة جواب المجلس قريبا ليأخذ المشروع مجراه القانوني إلى مجلس الوزراء”.

وأكدت الرابطة تأييدها لهذه الأفكار معتبرة أن “المهم إيجاد الحل المنصف لمشكلة التعاقد”.