IMLebanon

كرم: حصتنا 5 وزراء “ويلي مش عاجبو يطلع لبرا”

أشار أمين سر تكتل “الجمهورية القوية” النائب السابق ​فادي كرم الى ان “هناك وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل ليضع يده على الحكومة، والشروط التي يضعها هي للإستئثار بالحكومة وعزل كل من يزعجهم بملفاتهم. باسيل فتح معركة على “القوات اللبنانية” بسبب ملف الكهرباء الذي بدأ يتكشّف يومًا تلو الآخر”، موضحًا “أنّنا لم نعارض الحكومة، بل على العكس كنّا نعارض بعض الملفات في الحكومة، الّتي اعتبرناها غير شفافة”.​

وأكد كرم في حديث لقناة “المستقبل”، أن “المصالحة المسيحية مقدّسة بالنسبة لنا، ولكنها لا تكون بالتبعية وبأن يكون هناك فريق تابع للآخر، إنما تكون بالتعاون والتكاتف لمصلحة الجمهورية وليس لتقاسم الحصص والمصالح الخاصة”، وقال: “إن حصة “القوات” 5 وزراء “ويلي مش عاجبو يطلع لبرا”.

وأشار كرم الى أن “لبنان يدفع الثمن الأكبر في قضية ​النازحين السوريين​، وهناك أفرقاء يحاولن مع النظام السوري، تقويض الحل الذي وضعه الجانب الروسي لإعادة النازحين إلى بلادهم سالمين. كما أنّ هناك محاولة لاستخدام ملف النازحين لتطبيع العلاقات اللبنانية – السورية”، موضحاً أن “​العقوبات الأميركية​ مرتبطة بالصراع الإقليمي وليس بالاقتصاد اللبناني​، وعلى المسؤول اللبناني التركيز على إنقاذ الخزينة والاقتصاد اللبناني، فلا مصلحة تعلو على مصلحة لبنان، ولا تجوز محاولات الإستئثار”.