IMLebanon

الشامسي: الإمارات حولت العمل الإنساني ثقافة مجتمعية

أطلق سفير الإمارات حمد سعيد الشامسي “حملة الشيخة فاطمة الإنسانية للكشف المبكر للمرأة والطفل” من بلدة جب جنين في البقاع، بحضور وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جمال الجراح ممثلا رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، وعدد من نواب المنطقة، ورؤساء البلديات والمخاتير وفاعليات شعبية واجتماعية وإعلامية .

ولفت الشامسي إلى أن “هذه الحملة تمثل رؤية الشيخة فاطمة بنت مبارك، ودورها الريادي في مختلف المجالات وعلى كل الأصعدة، حيث وضعت الأطر الأساسية لنهضة شاملة وتنمية مستدامة بفضل الدعم الذي توفره القيادة الرشيدة”.

وأضاف “لقد شكلت الشيخة فاطمة نموذجا مشرفا للأم القائدة التي تتميز بنظرة مستقبلية ثاقبة لبناء مستقبل أفضل للمجتمع والمرأة على وجه الخصوص، وارتبط اسمها بدعم قضايا المرأة الإماراتية والاهتمام بشؤونها وتمكينها. وامتدت جهودها في دعم المرأة لتصل للنساء في شتى بقاع العالم، ونحن نشهد من خلال هذه القافلة الانسانية الطبية بعضا من مساعداتها التي تسعى من خلالها لنشر الخير وزرع الأمل”.

بدوره، شكر الجراح “الإمارات هذه المبادرة الكريمة والطيبة، والتي تأتي ضمن سياستها المعروفة في مد يد الخير”، مشيرا إلى أن “هذا ليس غريبا على الإمارات التي تنشد التقدم والتطور والخير والبناء”.

وأثنى على مساعدات الإمارات التي “هي محط تقدير من الحكومة اللبنانية بشخص الرئيس سعد الحريري، وكل الشعب اللبناني”، موضحا أن “هذه القافلة ستخدم المجتمع البقاعي الذي هو في أمس الحاجة إليها”.

وتمنى أن تبقى “الإمارات التي تجمعها بلبنان علاقة تاريخية سباقة لتدشين المشاريع بفضل مساعي السفير الشامسي ونظرته الإنسانية”.