IMLebanon

حركة “أمل” جددت انتخاب بري رئيسًا لها

جددت حركة “أمل”، في مؤتمرها العام الرابع عشر، انتخاب رئيس مجلس النواب نبيه بري رئيسًا للحركة، مؤكدةً أن أولويتها “ستبقى تحرير سماحة الإمام القائد السيد موسى الصدر ورفيقيه فضيلة الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين”.

وحمّلت الحركة “السلطات الليبية الحالية المسؤولية الكاملة عن حياتهم، والعمل الجاد على تحريرهم وتأمين عودتهم سالمين، وتجاوبهم الفوري والتعاون الصادق وتنفيذ الوعود والاتفاقات السابقة انطلاقًا من مذكرة التفاهم الموقعة بين لبنان وليبيا عام 2014″، قائلةً: “كفى مماطلة وإضاعة الفرص الثمينة والوقت الحياتي في حالات الإخفاء القسري”.

وجدد المؤتمر التزام القسم الحركي في “رفع الحرمان والغبن والدفاع عن السيادة الوطنية بمواجهة أي عدوان إسرائيلي وبمواجهة الإرهاب في محاولته استباحة حدود الوطن والمجتمع ودعم الشعب الفلسطيني لتحقيق أمانيه الوطنية”.

وبحث المؤتمر في “توسيع هيكليات وعمل ومهمات مكاتب الخارج وشؤون المرأة والشباب والرياضة، بما يؤكد دعم برامج الحركة ومرشحيها في الانتخابات البلدية والاختيارية والتشريعية والقطاعية المهنية”.

وأكد المؤتمر “توجه الحركة العام لتحقيق البرنامج الذي تم على أساسه ترشيح أعضاء كتلة “التنمية والتحرير”، وما تضمنه خطاب الأخ نبيه بري رئيس الحركة في مهرجان الوفاء للإمام الصدر ورفيقيه في 31 آب في بعلبك”.

وبحث المؤتمر في “عدد من القضايا الكبرى التي تهم المواطنين، واستمع إلى تقارير بما يختص بوضع المالية العامة والتهديدات البيئية لنهر الليطاني وزراعة القنب للأغراض الطبية واتخذ المناسب من القرارات”.