IMLebanon

عسيران للاسرائيليين: ان ضربتم سنضربكم

بحث عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي عسيران في مكتبه في الرميلة مع  مسؤولة الصليب الاحمر الدولي في الجنوب عايدة الغول في دور الصليب الاحمر الدولي في الجنوب ولبنان.

ونوه النائب عسيران “بدور الصليب الاحمر الدولي في الجنوب، ومختلف انحاء الوطن، متطرقا الى معاناة لبنان جراء أزمة النزوح السوري، وضرورة دعمه بالقدرات المالية من الدول المانحة لتعزيز الاقتصاد اللبناني”.

كما شدد عسيران على “أهمية العودة الطوعية والآمنة للنازحين السوريين الى بلادهم، التي استقرت امنيا ومعيشيا وتربويا، وفتحت المدارس امام الطلاب السوريين،” منوها بدور الامن العام اللبناني .
وعن كلام وزير الدفاع الاسرائيلي عن وجود مفاعل نووي في لبنان، قال:”انه يندرج في اطار الاكاذيب الصهيونية والتي سبقها أكاذيب نتنياهو حول صناعة الصواريخ، وهو كلام كذبته الوقائع الميدانية على الارض من خلال الزيارة التي نظمها وزير الخارجية جبران باسيل للديبلوماسيين الدوليين، والذين لمسوا الكذب الصهيوني والمصداقية اللبنانية.”

وتابع:” لكن ما يمنعها اليوم هو معادلة الردع التي فرضتها المقاومة عليها في اعقاب عدوانها في العام 2006، وهي معادلة الجيش والشعب والمقاومة التي لا تزال في جهوزية عالية للتصدي، لاي عدوان اسرائيلي على لبنان”.

وختم النائب عسيران قائلا:”ليفهم الاسرائيليون مرة جديدة ان ضربوا، سنضربهم ولبنان سيدافع عن ارضه ووجوده، وأبناء لبنان والجنوب مجمعون على الحفاظ على حياتهم واستقرارهم ووطنهم، والتمسك بالمقاومة عنوانا من عناوين الوحدة الوطنية اللبنانية والاستراتيجية الدفاعية ضد اسرائيل”.