IMLebanon

اهالي علي النهري يتمسكون بكهرباء زحلة.. وجمعة: “سندافع عن حقكم”

أكد عضو “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب انور جمعة أن “المطلوب خوة مالية لتبقى الكهرباء في زحلة وهذا الامر نرفضه رفضا كاملا”، مشددا على أن “الأهالي هم من سيقررون ان كانت الكهرباء ستبقى او لا ونحن لا نقبل بوقف الامتياز دون تأمين البديل بالتوازي وبنفس خدمة كهرباء زحلة التي لا ينافسها احد”.

وأشار خلال لقاء نظمته عائلات علي النهري في حسينية البلدة إلى أن “كتلة الوفاء للمقاومة حاسمة في الوقوف الى جانب كهرباء زحلة وليس اسعد نكد لاننا مع الناس ونحن سندافع عن الحق الجوهري لاهلنا في المنطقة الذي يتمثل بكهرباء زحلة وان اردتم قطعها فعليكم ان تؤمنوا البديل قبل القطع وبالتوازي والا سندافع بكل قوة مثلما دافعنا عن حقوق اهلنا ولن ننتظركم كي تؤمنوا البديل ولن نسمح بقطع كهرباء زحلة عن اهلنا”.

وكانت عائلات واهالي بلدة علي النهري وفاعلياتها النيابية والبلدية والاختيارية قد أطلقت تحذيرا شديد اللهجة، رافضين “بشكل قاطع التخلي عن كهرباء زحلة والانارة الكاملة على مدار الساعة بمعدل 24/24 ساعة”، ومحذرين من “القيام بخطوات تصعيدية واقفال الطرق في حال المس بهذه النقطة المضيئة وفق توصيفهم”.

المذبوح

رئيس البلدية احمد مصطفى المذبوح قال: “إن الموضوع ليس دفاعا عن أسعد نكد انما دفاعا عن النقطة المضيئة التي تمثلها كهرباء زحلة، التي وقفت الى جانب العائلات في هذه البلدة والتي انارتها على مدار الساعة ولم تترك عطلا والا جرى تصليحه في فترة قياسية وما زلنا نذكرها ابان حرب تموز حين وصلت الفرق الفنية للشركة قبل سيارات الاسعاف وعملت على اعادة الضوء والنور في ساعات قليلة وقبل ان يصل احد من الاهالي او حتى البلدية”.

وأضاف: “نطالب بحقنا الطبيعي في كهرباء تغذي المنطقة 2424 ونقول للمعنيين والمسؤولين حذار ان تقدموا على قرار خاطئ بحرماننا الكهرباء دون البديل لان الامر سنواجهه بكل ما أوتينا من قوة”.

المكحل

وأكد امام البلدة الشيخ علي المكحل  أن “المنطقة تقوم بدفع كل مستحقاتها المالية وحقها ان تنعم بالكهرباء وهذا هو واقع الامر اليوم مع كهرباء زحلة التي قدمت لنا الكهرباء والضوء وبكلفة أقل”.

وشدد على أن “حق الناس أن تؤمن الدولة الكهرباء وليس لنا ثقة بكهرباء لبنان التي غائبة عن مناطقها واسئلوا الناس عن خدماتها التي لا تتوفر للمواطنين”.