IMLebanon

بعد إشكال اليسوعية.. ماذا قالت “القوات”؟

أسفت دائرة الجامعات الفرنكوفونية في مصلحة طلاب “القوات اللبنانية” للتشويه المتعمد الذي طال رمزا من رموز المقاومة اللبنانية، وهو بشير الجميل”.

وقالت في بيان “عندما انطلقت الحملة الإنتخابية الطالبية لحزب “القوات اللبنانية” في الجامعة اليسوعية مساء الثلثاء 9 تشرين الأول 2018، ارتكزت على صورة الشيخ بشير الجميل وشعار يدعو الطلاب لتلبية النداء والتصويت “للقوات”، عندها وقع المحظور، أو بالأحرى، وقع شباب التيار الوطني الحر بالمحظور. أهكذا نصون إتفاق معراب؟ أهكذا نحمي ونجسد شعار “أوعى خيك”؟ أبهذه التصرفات غير الرصينة والبعيدة كل البعد عن القدوة والتآخي والتحضر نبني لغد أفضل؟ هل إستبدال صورة الشيخ بشير بصورة ممثل التيار في الجامعة اليسوعية Huvelin ونشرها على كافة الطلاب يعد عملا بطوليا؟”.

وتابع البيان “بعد سلسلة حوارات بين الطرفين تقضي بالإتفاق على عدم تداول الصورة واقفال الموضوع، لم يلتزم “الوطني الحر” حيث وصلنا الى الكلية لنجد ان الصورة منتشرة، ما ادى الى تطور الامور. وعند إنسحاب شباب التيار إلى خارج حرم الجامعة بعد إنتهاء التلاسن والتدافع في الداخل، تفاجأنا بطلبهم المؤازرة من مجموعة أمنية تعرف بإسم فرقة الصقور، كما وجهوا الدعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحضور كل المجموعات القريبة الى الكلية، وقدم عدد كبير من مناصريهم الذين لا صلة لهم بالكلية وعمدوا إلى استفزاز طلاب “القوات”، محاولين إستدراجهم لإفتعال مشكل جديد،  وتجدر الإشارة إلى أن شباب التيار بعثوا برسائل إلى كافة مناصريهم المتواجدين في المنطقة طالبين منهم التوجه الى Huvelin لمساندتهم ودعمهم، مما يدل على أن المشكل الذي وقع هو “عن سابق تصور وتصميم”.

وأضاف البينا “يهمنا أن نوضح أن أي تعرض لرمزية الشيخ بشير هو تعرض مباشر لكل طالب قواتي، فبشير يشكل بالنسبة لنا قدوة ورمزا يمنع المساس به. نحن طلاب يؤمنون بالعمل الإنتخابي الديمقراطي ونؤكد أن “التيار الوطني الحرّ” استخدم هذا الأسلوب للضغط على الإدارة وإلغاء الإنتخابات إدراكا منه أن النتائج لن تكون إلاّ لمصلحة القوات، لذلك نستنكر الحادثة التي وقعت ونؤكد أن أي اشكال بين الطلاب يجب ان يحل بالأطر السلمية فقط ولا بد للوعي أن يسود الحركة الطالبية، وأن تكون المسؤولية عنوان أي تصرف”.

وختم “ليكن معلوما ان محاولة ترهيب “القوات” مرفوضة وساقطة، فنحن لم ولن نخاف أحدا”.

اقرأ ايضاً:

بالفيديو: إشكال بين طلاب “القوات” و”التيار” في اليسوعية