IMLebanon

الموسوي دعا هيئة الإغاثة لمسح أضرار العاصفة في صور

دعا عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب نواف الموسوي الهيئة العليا للإغاثة إلى “التحرك سريعًا لحصر الأضرار التي لحقت بالسوق القديم في مدينة صور ومحلة المساكن الشعبية ومستشفى جبل عامل، فضلًا عن تضرر عدد من البيوت بشكل جسيم لفقراء من أهل المدينة بعد العاصفة القوية التي ضربت المنطقة ليل الخميس وأدت إلى هطول للأمطار بشكل قوي، وكذلك إلى تقديم المساعدة العاجلة إلى المتضررين، وتأمين أماكن إقامة بديلة لمن لم يتمكنوا من إيجادها بعدما أصابت بيوتهم أضرار فادحة”.

وطالب الموسوي، في بيان، بلدية صور بـ”التحرك فورًا لإزالة المياه المتجمعة وتنظيف المجاري تحسبًا لسيول كان يجب التحسب إليها مسبقًا، والقيام بما يلزم من أجل ألا تكون هناك أضرار تلحق ببيوت الفقراء والناس بعامة”.

وفي هذا السياق، أجرى الموسوي العديد من الاتصالات الهاتفية مع الجهات المعنية لتلافي حدوث الأمر مرة جديدة والقيام بما يلزم من مساعدة عاجلة على الصعد كافة.

وأشار إلى أن “سيول الأمطار أظهرت سوء أشغال البنى التحتية التي نفذت في منطقة المساكن الشعبية في مدينة صور، الأمر الذي يستوجب المتابعة والملاحقة والمحاسبة، وتكبيد المسؤول عن تنفيذ الأشغال المسؤولية عن الأضرار التي حصلت”.