IMLebanon

الرئيس السوداني يشيد بعون

نقل وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد في حكومة تصريف الاعمال نقولا تويني، رسالة من الرئيس السوداني عمر حسن احمد البشير الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ردا على الدعوة التي نقلها الوزير تويني اليه لحضور القمة العربية الاقتصادية في بيروت.

واشار تويني الى ان “الرئيس السوداني اشاد بمواقف الرئيس عون وبالدور الذي يلعبه للمحافظة على الاستقرار في لبنان والدفاع عن القضايا العربية العادلة، وقد وعد الرئيس البشير بترؤس وفد بلاده الى القمة في بيروت وسيرافقه وفد اقتصادي رفيع المستوى”.

وقال “ان الرئيس السوداني اشاد بالدور الذي لعبه رجال الاعمال اللبنانيين في انعاش الاقتصاد السوداني من خلال الاستثمارات التي وظفوها، داعيا الى تفعيل حركة التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين”. واشار تويني الى امكانية دخول اللبنانيين الى السودان من دون سمات دخول لتشجيع التعاون بين البلدين في المجالات كافة.

واستقبل عون، في حضور وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الاعمال يعقوب الصراف، الرئيس الجديد لجامعة البلمند الدكتور الياس الوراق لمناسبة تعيينه في منصبه الجامعي الجديد.

واستقبل  عون وزير السياحة في حكومة الاعمال اواديس كيدينيان وعرض معه الاوضاع العامة في البلاد ومسار تشكيل الحكومة الجديدة والتمثيل الارمني فيها.

كما استقبل الرئيس عون رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي المحامي حنا الناشف وعميد الخارجية في الحزب قيصر عبيد، واجرى معهما جولة افق تناولت التطورات الراهنة محليا واقليميا.

وفي قصر بعبدا، رئيس الاركان العامة في الجيش اللواء الركن حاتم ملاك لمناسبة احالته على التقاعد، وقد نوه عون بالجهود التي بذلها اللواء الركن خلال توليه مسؤولياته في رئاسة الاركان وخلال مسيرته العسكرية.