IMLebanon

توقيع اتفاقية تعاون بين “الوكالة الوطنية” ووكالة أنباء المكسيك

وقعت مديرة “الوكالة الوطنية للإعلام” لور سليمان اتفاقية تعاون مع وكالة الأنباء المكسيكية ممثلة بالسفير المكسيكي خوسيه إغناسيو مادرازو، في حضور وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي ومستشاره أندريه قصاص، في مكتب الوزارة.

وبعد التوقيع، توجه الرياشي بكلمة الى الشعب المكسيكي والجالية اللبنانية في المكسيك، أعرب فيها عن فخره بـ”هذه العلاقة بين البلدين وسنستمر بجعلها مثمرة أكثر في الأيام المقبلة”. وشكر السفير المكسيكي والجالية اللبنانية في المكسيك وبلدان الانتشار.

وبدوره، أعرب السفير مادرازو عن سروره باستقباله في وزارة الإعلام لتوقيع الاتفاقية. وقال إن “حكومة بلادي تعتبر الاتفاقية في غاية الاهمية لأنها تعطي أولوية للعلاقات الثنائية بين لبنان والمكسيك، وتريد أن تعرف المزيد عن لبنان وأن يعرف اللبنانيون بدورهم المزيد عن المكسيك”.

أما سليمان فاعتبرت أن “مثل هذه الاتفاقيات شيء طبيعي بين بلدين مثل المكسيك ولبنان. فبين هذين البلدين روابط تاريخية عميقة، كما ان الشعب اللبناني والشعب المكسيكي لديهما عدد كبير من النقاط المشتركة التي تجمعهما”.

وأشارت الى أن “المكسيك احتضنت اللبنانيين الذين هاجروا إلى أراضيها منذ أكثر من 100 عام. وتعد الجالية اللبنانية في المكسيك حاليًا أكثر من 700 ألف شخص، ولهذا السبب اقترح وزير الإعلام إضافة مادة إلى الاتفاقية تطلب من كلا الطرفين تغطية نشاطات الجالية اللبنانية في المكسيك وتلك الخاصة بالمجتمع المكسيكي في لبنان”.