IMLebanon

9 دولار شهريا لمشاهدة جميع مباريات بطولة لبنان لكرة السلة والجمهور ينقسم!

عُقد يوم الجمعة مؤتمر صحافي للإعلان عن انطلاق بطولة “ألفا” لكرة السلة اللبنانية لموسم 2018-2018، بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة اللبنانية للإرسال بيار الضاهر، مدير عام شركة ألفا مروان حايك، رئيس الإتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي، مدير شركة نيولوك برودكشن بودي معلولي.

وأُعلن خلال المؤتمر عن طرح تطبيق ALFA Sports الذي سينقل البطولة بنسبة مئة في المئة وبتعليق الاعلامي غياث ديبرا على جميع المباريات، مع العلم أنّ قناةالـ LBCI ستنقل 30 في المئة فقط من هذه المباريات.

وستبلغ كلفة الاشتراك ٩$ الشهر بالواحد مع إنترنيت مجانية لمشتركي ألفا حصراً.

أما من لا يمتلك خط ألفا، فقد اشار مدير عام شركة ألفا الى أنّ خطوطاً مجانية ستوزّع لكل الراغبين بإمتلاك خط ألفا، وإلا على المشترك أن يحمّل التطبيق ولكن سيتحمل تكاليف الانترنت للشركة التابعة لها نظراً للحق الحصري لألفا.

هذا التطبيق لن ينقل فقط بطولة الرجال، بل أيضاً بطولة السيدات وكأس لبنان. كما سيتمكن المشترك من الاطلاع على آخر الاخبار المتعلقة بكرة السلة.

وفي السياق نفسه، قرّرت شركة ألفا أن تتبرع بـ ١$ من كلفة الاشتراك التي تبلغ ٩$ إلى النادي الذي يشجعه المشترك، كما وأنه سيتمكن المشترك من مشاهدة إعادة للمباريات وأبرز اللقطات في أي وقتٍ أراد. أما للبنانيين الذين هم خارج لبنان، بإمكانهم تحميل هذا التطبيق على هواتفهم من أجل مشاهدة جميع المباريات.

وفي المقابل، ادّى هذا الإعلان عن إنقسام في الشارع السلّوي، بين من رحّب بالفكرة معتبرا انّها عصرية ومفيدة تجارياً للعبة والاندية، وبين من اعتبرها ظالمة ومجحفة بحق الاشخاص غير المسيورين مالياً.