• Subscribe to newsletter

خريس: كفى مهاترات واستهزاء بعقول الناس

دعا عضو كتلة “التحرير والتنمية” النائب علي خريس إلى “الإسراع في حسم الأمور وتشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن لأن التأخير ينعكس سلبا على الوضع الاجتماعي والاقتصادي في الوطن، كما وأنه يزعزع الثقة بالدولة ومؤسساتها وبالأخص فيما نشهده من خلاف على موقع وزاري هنا أو هناك ومن يريد أن يأخذ أكثر أو يتشاطر”.

وأضاف، خلال احتفال تأبيني في بلدة الحميري: “إن هذا التصرف لا يمكن أن يبني بلدا أو دولة، وكفى مهاترات واستهزاء بعقول الناس والشعب اللبناني الذي لم يعد يتحمل الواقع السياسي والاقتصادي والمالي والبيئي والصحي الذي تمر به البلاد، حيث كنا بأجواء تفاؤلية وفجأة انقلبنا إلى تشاؤم”، سائلا “هل هناك من أيد خفية تلعب بالبعض وتمنع تشكيل الحكومة؟ ومن يتحمل المسؤولية؟”.

وتابع: “نحن منذ البداية عملنا على تسهيل تشكيل الحكومة وما زلنا وإذا تحدثنا عن الكتل النيابية والعدد نحن أكثر من غيرنا ولم نطالب إلا بأقل من حقنا لأننا ننظر إلى مصلحة الوطن والمصلحة العامة”.

وتطرق إلى “المؤامرة التي تستهدف القضية الفلسطينية، معتبرا إياها “صفعة التاريخ لما يحاك ويدبر ضدها من مواقف إقليمية ودولية بالإضافة إلى القرارات التي صدرت عن الكنيست الإسرائيلي واعتبرت القدس عاصمة الدولة اليهودية، ومن خلال القرار الأخير أيضا بوقف المساعدات عن منظمة الأنروا وهذا يؤكد أن المستهدف ليس الارض فحسب بل تصفية الشعب الفلسطيني وطرده من أرضه، وهذا ما يستوجب من الشعب وكل القيادات الفلسطينية التمسك بالوحدة الفلسطينية وبخيار نهج المقاومة”.