IMLebanon

كرامي: لم نتبلّغ رسميًا لكن هناك إصرار على تمثيلنا

مع عودة عقدة تمثيل المعارضة السنية إلى الواجهة، وبعد الحديث عن تبلّغ النائب فيصل كرامي الموافقة على توزيره من حصة رئيس الجمهورية ميشال عون، أوضح “أننا لم نتبلغ رسميًا بعد شيئًا من هذا القبيل، لا من رئيس الجمهورية ولا من الرئيس المكلف، لكن من الواضح ألّا حكومة ستتشكّل من دون تمثيل شخصية سنّية من خارج تيار “المستقبل” وهذا بات شرطَا أساسيًا”.

وأضاف، في حديث لصحيفة “الجمهورية”، أن “مواقف كبار المسؤولين تصب في هذا الاتجاه، وكلام الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله كان واضحًا وإن لم يسمّ. وكذلك رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب تحدثا عن المعيار الواحد، ما يعني حكمًا تمثيل النواب السنّة العشرة”.

وردًا على من يقول إن النواب السنّة ليسوا في كتلة واحدة، اعتبر كرامي أن “هذا الأمر غير صحيح لأن قانون الانتخاب لم يكن على أساس لوائح بل على الصوت التفضيلي وبناء عليه فاز من فاز بالصوت التفضيلي وليس على أساس اللوائح، لذلك لا يمكن القول هذه اللائحة أو تلك اللائحة، ومن حقهم الطبيعي أن ينشئوا تكتلًا او تجمّعًا ويتمثّلوا حسب العدد، وطالما الحديث عن معيار واحد فمعناه أن يتمثّلوا حكمًا”.

وجدد التأكيد أن “رسميًا لا اتصال معنا بل تواصل مع كل الجهات السياسية المصرّة على تمثيلنا وإحقاق الحق وتطبيق المعيار الواحد”.