• Subscribe to newsletter

إسحق تابع المشاريع الإنمائية في بشري

تابع عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جوزيف إسحق أوضاع المنطقة ولا سيما المشاريع الإنمائية المتعلقة بالمياه والصرف الصحي إضافة الى مشاريع البلديات خلال جولة على قرى القضاء وبلداته، مؤكدا “أنه والنائب ستريدا جعجع بإشراف مباشر من رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع يواصلان متابعة هذه المشاريع وكل حاجات المنطقة على مختلف الأصعدة “لتكون منطقة بشري مثالا للجمهورية القوية”.

كما عقد لقاء موسع في مركز رابطة المخاتير، في حضور رئيس الرابطة ألكسي فارس والمخاتير، أطلع خلاله اسحق المخاتير على ما يتم تنفيذه لجهة تأمين المياه لكل القرى من خلال مشاريع حفر آبار وإقامة خزانات واستحداث شبكات جديدة من أجل تأمين الاكتفاء الذاتي لكل بلدة وقرية من المياه.

وأشار إلى أن “الدراسات المخصصة لشبكة مجاري الصرف الصحي أنجزت لكل بلدة وقرية”.

ولفت إلى أن “موضوع استكمال أوتوستراد دورة – قاديشا يتم تسريع العمل به والاستملاكات اللازمة ولا سيما في وصلة بقرقاشا وبشري”، شاكرا أهالي بشري “الذين سمحوا ببدء عملية توسيع وحفر الطريق قبل أن يحصلوا على العائدات المتوجبة لهم من الاستملاكات، إضافة إلى عدد من الطرقات والوصلات الجديدة للقرى وبخاصة طريق الوادي المقدس من بشري إلى معمل الكهرباء قاديشا ومنه إلى دير سيدة قنوبين”.

وقال: “إن الطريق من المعمل إلى قنوبين لزمت وسيتم تبليطها وإقامة محطات إستراحة وحمامات للزائرين وسيتم أيضا توسيع الطريق من بشري إلى دير مار أليشاع بشكل يسهل زيارة الحجاج إلى الوادي ويطمئنهم عبر إقامة الحمايات اللازمة على جوانبها. وسيتم أيضاً توسيع طريق قنات مزرعتي بني عساف وبني صعب وتعبيدها من جديد، وتجهيز جوانبها بالحمايات اللازمة، وإعادة تأهيل طريق الأرز القديمة واستكمال الأوتوستراد وتأمين الاعتمادات اللازمة لوصلة بشري حدشيت بلوزا”، داعيا المخاتير إلى “تقديم المشاريع التي يرون أن بلداتهم بحاجة إليها لتأمين الاعتمادات اللازمة لها”.

وزار إسحق منزل مختار بلدة الديمان ريمون البزعوني والتقى عددا من أبناء البلدة واستمع إلى مطالبهم، وعقد لقاء مع مسؤولي الجمعيات وفاعليات بلدة حدث الجبة في دارة رئيس البلدية جورج شدراوي.