IMLebanon

سكاف: الاتفاق الحكومي سيكون على الحصة وليس على مصلحة البلد

أعلنت رئيسة “الكتلة الشعبية” ميريام سكاف أنه “خلال ثلاث سنوات من غياب الوزير الراحل والنائب السابق الياس سكاف ضاق الخناق على الكتلة الشعبية والتضييق عليها بلغ اشده، لكنها على الرغم من ذلك سوف تبقى صوتا للناس ومزعجا للسلطات”.

سكاف، وبعد قداس لذكرى الثالثة لرحيل الوزير، ألقت كلمة استذكرت فيها مزايا زوجها الراحل، قائلة: “كان واضحا وضوح الشمس، انه من بين رجال السياسة الذين لن يخجل من ذكرهم التاريخ”.

ودعت الى “عدم تصديق هذه العينات والتي هي جزء من سلطة تقسم ولا تجمع”، كما دعت الرأي العام الى “عدم تصديق السياسيين الذين يختلفون حاليا على تأليف الحكومة، سواء اختلفوا او اتفقوا لان اتفاقهم سيكون على الحصة وليس على مصلحة البلد. واذا فعلا اتفقوا، بيكونوا اتفقوا عليكن. وإذا فعلا في حكومة قريبا، لشو كان تضييع الوقت؟ حدا بس يخبرنا شو هالزر النووي يلي كانوا عم بيصنعوه؟ ما التركيبة هيي هيي”.

واذ تخوفت من “تقاسم الحصص ايضا في المشاريع المقبلة عبر سيدر”، توقفت عند “الكلام الذي وعد به رئيس الجمهورية” خلال اللقاء الاخير الذي جمعها به، “حيث اكد ان الاصلاحات آتية بعد تشكيل الحكومة”، وتمنت ان يكون كل تخوفها “خاطئا لكي ننهض باقتصاد البلد”.

وانتقدت سكاف “الصورة التي يمثلها بعض نواب زحلة”، وقالت: “الله يكون بعونن، شو بدهن يلحقوا ع مشاكل داخلية وقطع طرقات ع بعضن. هيدي الصورة يلي بدنا ياها لزحلة؟ نواب سابقين كنا نعذرن انو قرارن مش بإيدهن. وحطينا الامل بتغيير جايي، لكن شو سمعنا من ايار لليوم عن الانجازات؟”