IMLebanon

الحاج حسن: لرفع حجم التصدير اللبناني الى إيطاليا

أشار وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال حسين الحاج حسن الى “ان العلاقات بين لبنان وايطاليا جيدة جدا وهي في تحسن متواصل على الصعد السياسية والاقتصادية والثقافية والاثرية، كما ان العلاقات وثيقة وتفاعلية بين الشعبين اللبناني والايطالي”.

وأكد الحاج حسن خلال لقائه، في إيطاليا، نائب مدير عام تطوير التعاون في وزارة الخارجية الايطالية الدكتور باولو كوتشوللي، أنه منذ ان شغل منصب وزير الزراعة الى توليه وزارة الصناعة اضافة الى كونه نائبا عن بعلبك الهرمل، “يلمس التعاون البناء من قبل الحكومة الايطالية التي تنفذ مشاريع تنموية عديدة في البقاع وفي بعلبك – الهرمل تحديدا”، معربا عن أمله في أن يستمر هذا التعاون في المستقبل، ومؤكدا “ان لبنان يتطلع الى مساعدة ايطاليا لرفع حجم التصدير اللبناني اليها والى دول الاتحاد الاوروبي”.

وذكر انه تم التركيز على “أهمية تحريك المساعدات والارصدة المخصصة للبنان، ومن بينها القرض بقيمة سبعة ملايين يورو والمخصص لمشروع المناطق الصناعية. وسبق للمجلس النيابي اللبناني ان أقر القرض في آب الماضي وهو مدعوم ومن دون فائدة ولأجل طويل. ويبقى ان يتم تحديد وجهة استخدام القرض لناحية تخصيصه لمنطقة صناعية واحدة او لمنطقتين”.

كوتشوللي

وبدوره ركز كوتشوللي على “عمق العلاقات والصداقة بين لبنان وايطاليا التي تعتبر لبنان شريكا أساسيا لها وتعمل على تطوير التعاون بين البلدين”. وشدد على التزام بلاده بمساعدة لبنان.