IMLebanon

العاصفة تقترب… والثلوج على 2000م!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس الجمعة غائما مع انخفاض إضافي ملحوظ بدرجات الحرارة.

الحالة العامة: يقع الحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير منخفض جوي، مصدره البحر الأسود، يؤدي الى أمطار غزيرة ورياح قوية ويستمر حتى ظهر الجمعة حيث ينحسر تدريجيا.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة وهطول امطار متفرقة، تشتد غزارتها اعتبارا من بعد الظهر مصحوبة بعواصف رعدية كما تشتد سرعة الرياح لتقارب ال 90 كلم/س (90 كلم/س شمال البلاد) يرتفع معها موج البحر الى 3 امتار. (نحذر من تشكل السيول وانجراف التربة بسبب غزارة الأمطار خصوصاً خلال الليل).

الجمعة: غائم مع انخفاض إضافي ملحوظ بدرجات الحرارة، تتساقط امطار غزيرة وتكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية تقارب ال80 كلم/س فجرا يرتفع معها موج البحر الى 4 امتار، كما تتساقط الثلوج على الجبال التي تعلو عن 2000 متر وما فوق فجرا، يبدأ الطقس بالتحسن اعتبارا من بعد الظهر ويتحول مساء الى قليل الغيوم.

 

السبت: مشمس مع ارتفاع بدرجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة.

-الحرارة على الساحل من 15 الى 25 درجة، فوق الجبال من 10 الى 18 درجة، في الارز من 4 الى 10 درجات، في الداخل من 13 الى 23 درجة.

-الرياح السطحية: متقلبة ضعيفة صباحا تتحول خلال النهار الى جنوبية غربية ناشطة، سرعتها بين 20 و60 كلم/س تشتد أحيانا فتقارب 90 كلم/س (90 كلم/س شمال البلاد).

-الانقشاع: متوسط، يسوء أحيانا على المرتفعات.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و80%.

-حال البحر: هائج (1,5 متر و 3 امتار) حرارة سطح الماء: 26 درجة.

-الضغط الجوي: 755 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس: 06,52 ساعة غروب الشمس: 17,51