IMLebanon

طربيه: متفائلون بتشكيل حكومة جديدة

اطلع سفير المملكة المتحدة الجديد في لبنان كريس رامبلينغ من رئيس جمعية مصارف لبنان جوزف طربيه ومن مجلس الإدارة على “واقع القطاع المصرفي اللبناني وأدائه وخصائصه المميزة، وفي مقدمها تمتعه بدرجة عالية من الملاءة والسيولة والانفتاح على الخارج ومساهمته الناشطة في تمويل الاقتصاد المحلي والاغتراب اللبناني”.

وحرص طربيه، في بيان، على التأكيد بأنه “على الرغم من أن الوضع الاقتصادي في لبنان لا يزال صعبا، إلا أننا متفائلون بأنه سيتم قريبا تشكيل حكومة جديدة للتعامل بجدية مع مكامن الضعف الحالية والشروع في إصلاحات تعزيز النمو وتنفيذ برنامج استثمار في البنى التحتية بشكل تدريجي كما تم تقديمه في مؤتمر سيدر في باريس قبل بضعة أشهر”.

وأمل طربيه أن “تقوم السلطات المعنية بمساعدة أصدقاء لبنان وفي طليعتهم المملكة المتحدة بمزيد من الجهود لتحسين بيئة الأعمال ولمعالجة مواطن الضعف في الاقتصاد الكلي بما يتماشى مع رؤية الحكومة اللبنانية لتحقيق الاستقرار والنمو واستحداث فرص العمل، والتي تم عرضها خلال مؤتمر سيدر في نيسان الماضي”، مشددا على أن “مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب عن طريق تطبيق القواعد والأنظمة الدولية واحترام سيادة القرارات الدولية وقوائم العقوبات، كانت وستظل على الدوام التزاما راسخا من جانب مصارفنا. ذاك أن الأولوية المطلقة عندنا هي لسمعة مصارفنا ولحماية عملائنا وخدمة اقتصادنا”.

وذكر طربيه السفير البريطاني بأن “جمعية المصارف تقوم منذ سنوات بحملة تهدف إلى كسب التأييد والدعم لحماية النظام المالي اللبناني وتعزيز العلاقات السليمة والنزيهة مع المصارف المراسلة باعتبار أن العلاقات مع المصارف المراسلة هي ذات أهمية حيوية بالنسبة الى صناعتنا المصرفية المحلية والى اقتصادنا الوطني”.