IMLebanon

ميقاتي: العراقيل التي تواجه الحريري لا تعطي إشارات بناءة للبلد

اعتبر الرئيس نجيب ميقاتي أن “العراقيل التي تواجه الرئيس المكلف سعد الحريري في تشكيل الحكومة الجديدة مؤسفة جدا ولا تعطي إشارات بناءة للبلد”. أملا أن “تحقق الحكومة العتيدة صدمة إيجابية عند الناس”.

وأضاف، خلال رعايته حفل تدشين القصر البلدي الجديد في بلدة سير الضنية: “السؤال الأساسي المطروح هو إلى أين نحن ذاهبون بعد تأليف الحكومة؟ هل إلى مزيد من الاستشراس والمشاكسات داخلها؟”.

وتابع: “نأمل أن يتم تأليف الحكومة بسرعة، خاصة وأننا نرى النوايا الطيبة للرئيس المكلف، وما يقدمه من وقت وجهد، وهو كان يتمنى إنجاز التشكيلة الحكومية منذ أشهر، ولكن نعرف العراقيل التي تواجهه وهي مؤسفة جدا ولا تعطي إشارات بناءة للبلد”.

وتمنى أن “تسود الألفة والمحبة داخل مكونات الحكومة، لكننا نعرف أن كل طرف يسعى للحفاظ على مكتسباته في ظل نظام “المقاطعجية” السائد في البلاد. وإذا بقينا نعمل بهذه العقلية، فإنني أشعر بالخوف على هذا الوطن. وإذا لم نتعال ونشعر جميعا بالمواطنة الصحيحة، لبناء هذا الوطن، فعبثا نحاول إنجاز ذلك”.

وأردف: “لنتساعد جميعا في بناء الوطن بكل أهله وناسه في مختلف المناطق وتحقيق الإنماء المتوازن وعدم إبقائه شعارات طنانة بعيدا عن أي فعل”.