IMLebanon

نجم: عند تأليف الحكومة سيدر “سيقلّع”

أكد رئيس لجنة “الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه” النائب نزيه نجم أن “الرئيس المكلف سعد الحريري يكثف جهوده بموضوع سيدر”، وقال: “إن أموال سيدر ستصرف على البنى التحتية بفوائد 0،38. وعند تأليف الحكومة، من المؤكد أن سيدر سيقلع وعندها سيكون البلد بألف خير. إذا، يجب أن نتعاون لأن البلد والمواطن أهم منا جميعا”.

وأضاف، خلال جولته التفقدية للأضرار من جراء الأمطار التي سقطت في بيروت والمتن الشمالي: “مثلما نبحث عن الأمان الاقتصادي والمعيشي والصناعي، كذلك نبحث عن أمان المواطن. ولذلك، بصفتي رئيسا للجنة الأشغال العامة والطاقة والنقل والمياه قمت بجولة مع وزير الأشغال، ثم قمنا بجولة ثانية مع محافظ بيروت القاضي زياد شبيب ومع النائبين حكمت ديب ورولا الطبش. وبعد تفقد الأضرار، تبين لنا أن هناك أضرارا لكنها محدودة قياسا بحجم الأمطار الكثيفة التي تساقطت خلال ساعات قليلة”.

وتابع: “أعتقد أن الوضع جيد نسبيا على الأرض، فهناك أضرار شاهدناها البارحة كزجاج بعض المنازل الذي تكسر وبعض السقالة التي سقطت والتي يجب التعويض على المتضررين بسببها”.

ولفت إلى أن “الحريري أعطى تعليماته بشأن الأضرار التي حصلت والتعويض على أصحابها. كما أن وزير الأشغال وشبيب ورئيس المجلس البلدي لبيروت يؤدون دورهم. نحن بجانب المواطن. إني على اتصال دائم مع وزير الأشغال ومحافظ بيروت ورئيس مجلس بلديتها”.