IMLebanon

تيمور جنبلاط عرض مع زواره قضايا تربوية وخدماتية

التقى رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب تيمور جنبلاط عددا من الوفود الشعبية والأهلية والاجتماعية عرضت معه مطالبها، ولا سيما على الصعد الإنمائية والحياتية والاجتماعية المختلفة، في حضور وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال مروان حمادة والنواب أكرم شهيب ووائل أبو فاعور وهادي أبو الحسن ومستشار جنبلاط حسام حرب.

استهل جنبلاط نشاطه على التوالي، مع وفد من بلدة الجاهلية، عرض له أمورا متعلقة بالبلدة، ثم استقبل وفدا من بلدة نيحا ضم مشايخ وفاعليات وعائلة غيث تحدث باسمه رئيس البلدية وهيب غيث، شاكرا لجنبلاط “اهتمامه بالبلدة وتقديماته المتواصلة”، وطرح مطالب تهم الأهالي. تلاه وفد من بلدة إغميد ضم المجلسين البلدي والاختياري وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي، تحدث باسمه رئيس البلدية الشيخ مهنا الصيفي، والمختار يحيى أبو غادر عن قضايا متصلة بالبلدة، وفد من مشايخ بلدة شويا عرض مطالب خاصة، وفد من بلدة بيصور ضم مشايخ وفاعليات شكر له اهتمامه ودعمه للبلدة على كل الصعد، والقى مدير قسم المعلوماتية في المركز الوطني لجودة الدواء والغذاء والماء والمواد الكيميائية عماد ملاعب كلمة شكر بهذا الخصوص.

ومن زوار المختارة: وفد من مفوضية التربية والتعليم في الحزب التقدمي الاشتراكي شكر له دعمه مشروع الأوائل في المدارس الرسمية بعنوان “القدس فلسطينية عربية” وقدم له اللوحة الفائزة في المسابقة التي تجسد نضالات عهد التميمي التي رسمتها الطالبة رشا الأشقر.

كما التقى وفد من معهد بتلون الفني ضم الكادرين التعليمي والإداري شكر باسمه المدير الجديد زياد فيصل النائب جنبلاط “دعمه المعهد على المستويين اللوجستي والمادي لتطويره”، وفد من الهيئتين التعليمية والإدارية لمدرسة دير قوبل الرسمية عرضت مديرتها رجاء جابر حاجات المدرسة للتوسعة والتطوير وشكرت له “دعمه المتواصل ومساهماته من أجل تعزيز وتطوير المدارس والمعاهد الرسمية في مناطق الجبل”، وفد من بلدة مجدليا ضم ممثلين عن المجلسين البلدي والاختياري والرابطة الثقافية وادارة المدرسة الرسمية مع لجنتي الأهل والعاملين لعرض واقع المدرسة، وتحدث رئيس البلدية نعمان مطر والمختار زين الدين صبح.

والتقى جنبلاط وفدا من بلدة حاصبيا مع المجلس البلدي برئاسة لبيب الحمرا الذي عرض شؤونا متعلقة بحاجات البلدة ومنطقتها لجهة تطويرها وتعزيزها، وفدا من بلدة البنيه عرض مواضيع تخص البلدة ومسائل عامة وتحدث باسمه كل من رئيس البلدية شادي يحيى والمختار شوقي حسن ورئيس الرابطة الثقافية أشرف وهبي، وفدا من عائلة ذبيان في بلدة مزرعة الشوف شكر باسمه عضو المجلس المذهبي اسامة ذبيان لجنبلاط اهتمامه بأمور تخص أبناء العائلة.

من جهة أخرى، تلقى جنبلاط سلسلة مراجعات من مجالس بلدية في خصوص متابعة مشاريعها الإنمائية والحياتية في قراها، الى جانب اندية وجمعيات وهيئات مختلفة قدمت له دعوات خاصة وعرضت أنشطتها.