IMLebanon

نواب من بيروت وعيتاني زاروا معملا للتفكيك الحراري في باريس

زار وفد من نواب بيروت ضم: أنطوان بانو، نقولا الصحناوي وعماد واكيم، يرافقهم رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت المهندس جمال عيتاني وأعضاء المجلس سليمان جابر وراغب حداد وآرام ماليان، منطقة باريس في فرنسا للاطلاع على كيفية عمل تقنية التفكك الحراري في معمل Isseane بIssy les Moulineaux”.

وأشارت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت في بيان، إلى أن “الزيارة تكتسب أهمية خاصة، من حيث الاطلاع عن كثب على كيفية معالجة النفايات من خلال هذه التقنية، خصوصا أن المعمل المذكور بنته شركة Vinci، وجهزته شركة Hitachi، وتديره شركة Suez، وهي الشركات الثلاث المشاركة في الائتلافات الأربعة التي تأهلت إلى المرحلة النهائية من تقديم العروض في ما يعني المعمل الذي تنوي بلدية بيروت إنشاءه من ضمن الحل الشامل الذي توصلت اليه لحل أزمة النفايات في المدينة، والذي يبدأ بتقليص النفايات والفرز من المصدر، ثم الفرز في المعمل. وبعدها، إلى التدوير ومعالجة ما يتبقى بالتفكك الحراري”.

ولفتت إلى أن “معمل Isseane يقع في ضاحية Issy les Moulineaux على مقربة من العاصمة باريس، ويتاخم نهر السين، وتقع بالقرب منه مقرات رئيسية لشركات عالمية”، معتبرة أن “هذ المعمل لا يشكل أي أذى للمواطنين القاطنين قربه أو الذين يعملون فيه أو في المكاتب المؤجرة في مبنى المعمل لشركات عدة أو على مقربة منه”.