IMLebanon

الصمد: فليقبل من قاتل من أجل تمثيل “القوات” أبناء طائفته

اكد النائب جهاد الصمد “اننا نريد أن نتمثل في حكومة الوحدة الوطنية من حصة النواب السنة والطائفة السنية التي نمثلها، وليس من حصة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ولا من حصة رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، كما لا نريد حصة من حصص الطوائف الأخرى، بل نريد حقنا، ونحن كستة نواب مستقلين يحق لنا التمثيل بوزير ونقطة على السطر”.

وقال في حديثين لقناتي الجديد وال”أن.بي.أن”: “نحن مكون سياسي سني يختلف إستراتيجيا عن توجهات تيار “المستقبل”، وفزنا في الإنتخابات ولنا الحق في أن نتمثل في الحكومة”، مؤكدا “لن نتنازل عن تمثيلنا في حكومة الوحدة الوطنية التي نتمنى أن تتشكل اليوم قبل الغد”.

وأشار إلى أنه “مثلما وجدوا مخارج لتمثيل الآخرين، يجب إيجاد مخرج لتمثيل النواب السنة المستقلين، وإن الذي قاتل من أجل تمثيل “القوات اللبنانية”، ويحرص على التنوع في بقية الطوائف، من الأولى به أن يقبل الآخرين من طائفته الذي يختلفون معه في السياسة”.

ورأى أن “العمل السياسي في لبنان لا يشترط الإنتماء الحزبي”، قال: “لسنا طارئين على العمل السياسي في لبنان، ونحن منذ 13 سنة إلى اليوم ننافس تيار “المستقبل” الذي احتكر التمثيل السني، وما يجمع بيننا كلقاء نواب سنة مستقلين أننا معارضون لتوجهات تيار “المستقبل”، وشدد على أن “هذا الواقع الآحادي في الطائفة السنية واجهناه ورفضناه”.

وأكد “لن نتنازل عن التوكيل الشعبي الذي منحنا إياه الناس في الإنتخابات، ونريد حقنا في التمثيل في الحكومة، وعلى الحريص على البلد أن يفكر في مصلحة البلد”.