IMLebanon

الصمد: خسارة “المستقبل” في الانتخابات يجب أن تترجم في الحكومة

أكد النائب جهاد الصمد “اننا ننطلق من مطالبتنا بحقنا في التمثيل في حكومة الوحدة الوطنية من أن الإنتخابات النيابية التي جرت على أساس النسبية والصوت التفضيلي، قد أفرزت النتائج المعروفة وأننا مكون أساسي في مجلس النواب المنتخب حديثا”.

وقال الصمد في حديث إلى قناة “أو تي في”: ” تيار المستقبل ينبغي أن ينال حصته وفق حجم كتلته النيابية التي تراجعت من 34 نائبا إلى 20، وبالتالي لا يمكن أن يبقى محافظا على حصته الوزارية كما كانت في السابق. الرئيس سعد الحريري إعترف أنه خسر في الإنتخابات النيابية، وهذه الخسارة يفترض أن تترجم في الحكومة”.

وأضاف: “رئيس الجمهورية ميشال عون دعا منذ البداية إلى تطبيق معيار واحد في تشكيل الحكومة، ومن هذا المنطلق نتشبث بحقنا في التمثيل بالحكومة، وفي ضرورة تطبيق المعيار على الجميع، لأن التنوع الموجود عند الكل أمر مطلوب، ولأن إلغاء الآخرين أمر مرفوض من قبلنا”.

وقال: “نسمع خطابا متشنجا عند البعض أصبح مستهلكا. فإذا كان رئيس الحكومة المكلف حريص على تمثيل حلفائه، وقال إنه لن يشكل حكومة بلا القوات اللبنانية، فلماذا يرفض أن يكون حلفاءنا حريصون على تمثيلنا، وأنهم لا يقبلون تشكيل حكومة من دوننا”، مضيفاً “هذه الإزدواجية في التعاطي وفي المعايير علينا أن نخرج منها. نحن نطالب بحقنا الطبيعي بالتمثيل في حكومة وحدة وطنية، ونرفض أن يكون الأكثر تمثيلا لدى الطائفة السنية، وهو تيار المستقبل، محتكرا تمثيلها في الحكومة، وإلا يجب أن يكون الأكثر تمثيلا عند الموارنة وهو التيار الوطني الحر محتكرا لتمثيلهم في الحكومة”.