IMLebanon

الصراف وقع ونظيره الأرميني اتفاقية تعاون عسكري

اقترح وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال يعقوب الصراف، في مكتبه في الوزارة على نظيره الأرميني دافيت طونويان، إنشاء لجنة تنسيق مشتركة بين البلدين تعمل على توسيع إطار التعاون العسكري ليشمل مجالات أخرى كالسياحة والتجارة والثقافة، موقعين عليها.

من ناحيته، أكد وزير الدفاع الأرميني أن “يوم توقيع الاتفاقية هو يوم تاريخي يمهِّد الطريق للمزيد من الاتفاقيات المستقبلية”، منوها بـ”العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين اللبناني والارمني”.

وفي هذا السياق، شدد الصراف على “المكانة المتميزة التي يتمتَّع بها المواطنون اللبنانيون المتحدرون من أصل أرمني في لبنان”، مشيرا إلى أنَّهم” شركاء في الوطن على المستويات كافة”.

ثم تطرق الصراف الى الوضع اللبناني عموما، فأشار الى “استمرار الاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية”، مشددا على ان “لبنان يحبِّذ لغة الحوار والتسوية وليست لديه أي نيَّة عدائيَّة تجاه أي طرف، لكنَّه سيدافع عن سيادته وحقوقه عندما تدعو الحاجة.”

وكرر وزير الدفاع موقف لبنان من أزمة النزوح السوري، الداعي الى ضرورة إيجاد حل جذري لهذه المسألة بسبب الانعكاسات السلبية لوجود اللاجئين السوريين في لبنان على المجالات كافة.