IMLebanon

اللقاء التشاوري السنّي: نرفض طرح توزير شخصية سنية من خارجنا

يستعد «اللقاء التشاوري السنّي» للاجتماع وتحديد خطواته المقبلة، وأكدت مصادره لـ«الجمهورية» رفضها طرح توزير شخصية سنية من خارج «اللقاء» «إستناداً الى انّ الوكالة الشعبية قد أُعطيت للنواب السنّة المستقلين الستة، والاتفاق في الاساس هو ان يتمثّل نائب من بينهم وليس من خارج «اللقاء»، ولذلك الاصرار كبير على ان يتمثّل أحد من بينهم».

وإذ كررت المصادر «ان لا شيء يمنع من زيارة قصر بعبدا، أوضحت ان اللقاء لم يطلب اي موعد لزيارة رئيس الجمهورية بعد، مشيرة الى انها لم تتبلغ من «حزب الله» عن أي تحرك مرتقب له في اتجاه عون، مبدية اطمئنانها الى موقف الحزب ورئيس مجلس النواب نبيه بري ووصفته بأنه موقف «واضح وجاد وصريح». وقالت: «لا نعتقد انّ هناك أي تبديل في موقف حلفائنا».

واعتبرت «انّ من يعرقل تأليف الحكومة هو صاحب القرار الذي يرفض أن تتمثّل فئة مهمة حسب المعيار الذي وضعه بنفسه، فهل يتحمل مسؤولية عرقلة الدولة؟ لسنا نحن من يعرقل، على العكس نحن نسعى لمصلحة الوطن، لكنها عرقلة غير طبيعية لحق طبيعي، ولا يجوز ان يحتكر شخص واحد تمثيل طائفة بكاملها، لأنّ النتائج الانتخابية أثبتت انه ليس الممثل الوحيد، صحيح أنه الممثل الاكبر ولكنه ليس الأوحد».