IMLebanon

بخاري: ما صدر عن الديار لا يعكس اخلاقيات الاعلام اللبناني

استقبل القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية الوزير المفوض وليد بخاري، قبل ظهر اليوم في مبنى السفارة في بيروت، وفدا من المنظمات المدنية والشخصيات المستقلة من مختلف المناطق اللبنانية ضم رجال اعمال وممثلين عن الهيئات المدنية ومهندسين واطباء ورجال دين ومحامين وسياسيين، “في زيارة تضامن مع المملكة تجاه ما تتعرض له، ولا سيما ما صدر مؤخرا عن رئيس تحرير جريدة “الديار” شارل أيوب تجاه السعودية وقيادتها”.

وأكد بخاري في كلمته امام الوفد، ان الشعب اللبناني هو “من أهل المملكة وصديق لها”، معتبرا ان ما صدر عن جريدة الديار “لا يعكس اخلاقيات وسائل الاعلام قاطبة في لبنان، وان كل محاولات التشكيك بدور المملكة وقيادتها في المنطقة باءت بالفشل”.

وأشار بخاري الى “الحجم الهائل من الاتصالات التي وردت الى السفارة السعودية المستنكرة للتهجم على المملكة، خصوصا من الاعلاميين الذين يمتلكون الضمير الحي سواء كانوا من المؤيدين للمملكة او من المعتدلين، مستنكرين هذه الظاهرة التي لا تمثل الاعلام اللبناني”.

وثمن بخاري مواقف “الكثير من الكتاب الذين بادروا الى الاتصال مستنكرين ورافضين هذه الظاهرة، الى جانب مختلف القوى السياسية”.

وشكر رئيس الجمهورية ميشال عون الذي “ومنذ الساعة الاولى اهتم بأخذ جميع الاجراءات القانونية بطريقة حاسمة”، مشيرا الى ان وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال سليم جريصاتي، أبلغه بأن الرئيس عون طلب منه في الصباح الباكر ان يتخذ كل الاجراءات القضائية والقانونية ضد جريدة “الديار”.

كما شكر رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري “الذي عبر عن استنكاره واتخذ الاجراءات القانونية اللازمة، مشددا على ان المملكة لن تسمح لمثل هذه الاقلام المأجورة بأن تؤثر على العلاقات بين البلدين”، مشيرا الى ان “كل شرائح المجتمع اللبناني ابدت استنكارها وهو موقف لن انساه ابدا”.