IMLebanon

جابر: يهمنا تفعيل العلاقات بين مجلسي العموم واللوردات ومجلس النواب

أشار عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب ياسين جابر إلى أن “وفد لجنة الصداقة اللبنانية – البريطانية في مجلسي العموم واللوردات، الذي يزور لبنان بدعوة من المجلس النيابي اللبناني يضم مختلف الأحزاب البريطانية، قام بزيارة رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري وقائد الجيش العماد جوزيف عون ووزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل. وستكون له لقاءات مع القطاع الخاص في غرفة التجارة والصناعة.

وأضاف، بعد زيارته مع وفد من لجنة الصداقة اللبنانية – البريطانية باسيل: ما يهمنا هو تفعيل العلاقات الديبلوماسية البرلمانية بين مجلسي العموم واللوردات والمجلس النيابي اللبناني. وكما تعلمون، إن العلاقات ممتازة بين بلدينا لا سيما أن بريطانيا تؤمن الدعم للبنان في المجالين العسكري والتربوي وفي مجالات أخرى”.

وأعلن أن “الوفد وجه دعوة إلى الوزير باسيل للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي الخاص بلبنان، الذي سيعقد الشهر المقبل في بريطانيا بهدف تفعيل العلاقات الاقتصادية، خصوصا أن لبنان يستعد لإطلاق حركة دولية في المجال الاقتصادي، بعد أن تم تحضير كل القوانين التي تسمح للشركات الكبرى بالمشاركة في لبنان من خلال قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وقانون الأسواق المالية الجديد الذي صدر، وكذلك من خلال كل القوانين المتعلقة بمؤتمر سيدر”.

بدوره، أشار رئيس الوفد البريطاني جون هايز إلى أن “هذه الزيارة تهدف إلى الاطلاع على الوضع في لبنان والعمل على توطيد العلاقات بين البلدين في الأصعدة كافة”.