IMLebanon

طلاب “القوات”: حان وقت عودة الانتخابات إلى “اللبنانية”

أعلنت دائرة الجامعة اللبنانية في مصلحة طلاب “القوات اللبنانية” أنها “لن تقبل بعد اليوم القمع في الجامعة اللبنانية”، ولن تقبل أن “يمارس الطلاب كافة في لبنان حقهم الديمقراطي وأن يهدر هذا الحق في الجامعة الوطنية”.

وأضافت، في بيان: “عشرة أعوام والانتخابات الطالبية في الجامعة اللبنانية تدخل في غيبوبة عميقة، تقتل معها صوت الطالب وتقيد أجنحة حريته، ويبقى السؤال المطروح في ضميره الحر، إلى متى؟ إلى متى سيظل صوت الشغب والقمع يعلو فوق صوت طالب ذنبه الوحيد أنه اختار “جامعة وطن الحرية والديمقراطية”؟ إلى متى بث الذعر والخوف في نفوس طلاب “اللبنانية”؟ هل قمع حرية طالب هو بداية لقمع حرية جمهوريته؟ “.

وتابع: “الأسئلة كثيرة، ومع مرور كل عام تزداد ويزداد معها الإصرار والمطالبة بهذا الحق، ومع دخول البلد في عهد جديد وبرلمان جديد ألم يحن الوقت لعودة الحياة السياسية وعودة الانتخابات الطالبية إلى جامعتنا المقيدة؟”.

وختم: “القانون النسبي جاهز، طلاب “القوات اللبنانية” جاهزون لكن القرار والنية عند البعض غائبان. لذلك، ولتبقى الجامعة اللبنانية حيث لا ولم ولن يجرؤ الأخرون، قلعة للديمقراطية، نتعهد كطلاب في حزب “القوات اللبنانية” أن لا نوفر جهدا لنرى المشهد الديمقراطي يتجسد من جديد داخل حرم الكليات”.