IMLebanon

حمادة لتلامذة “الليسيه”: نتابع اتصالاتنا والحريري غير راض

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حمادة مع وفد من تلامذة مدرسة ليسيه عبد القادر وأهاليهم الذين كانوا يعتصمون أمام الوزارة لرفضهم بيع المدرسة والانتقال إلى مدرسة الأنطونية في بعبدا، في حضور رئيس مصلحة التعليم الخاص عماد الأشقر.

واستمع حمادة إلى شكواهم، مؤكدا لهم “أنه من قدامى الليسيه، وإنه يحترم الملكية الخاصة التي يحميها الدستور”، لافتا إلى أن “الرئيس سعد الحريري غير راض عن هذا الانتقال، طالبا “من التلامذة والأهالي انتظار عودته بالسلامة من الخارج”.

كما طلب من الأهالي “تشكيل لجنة مشتركة منهم ومن الطلاب في الليسيه والأنطونية ومن الوزارة، وكلف رئيس مصلحة التعليم الخاص عماد الأشقر تمثيل الوزارة في هذه اللجنة، ولقاء رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني. كما أجرى اتصالا برئيسة مؤسسة الحريري السيدة سلوى السنيورة بعاصيري وطلب منها عدم إتخاذ إجراءات إدارية بحق التلامذة الذين غادروا المدرسة واعتصموا للمطالبة بالتمسك بمدرستهم”.

واستنكر حمادة “التصرفات غير اللائقة بحق الآباء الأنطونيين في بعبدا”.

من جهته “طرح الوفد اقتراحا من أحد التلامذة القدامى في ليسيه عبد القادر يرغب بشراء المدرسة والحفاظ عليها وحمايتها لتستمر برسالتها”.

ثم نزل حمادة إلى باحة الوزارة وتحدث إلى المعتصمين ووضعهم في أجواء الاتصالات ودعاهم إلى العودة إلى صفوفهم، ووعدهم بالمتابعة وإعطاء الوقت للتواصل وأخذ كل العناصر في الاعتبار ومنها اقتراح الوزير جنبلاط بأن تستملكها البلدية، ورأى أن هذه الملكية الخاصة لها طابع ثقافي وتراثي وتربوي.