IMLebanon

“الوفاء للمقاومة”: نلتزم بدعم السنّة المستقلّين للمشاركة في الحكومة

رأت كتلة “الوفاء للمقاومة” أن “الحكومة الجامعة لمعظم المكوّنات السياسية في البلاد هي الإطار الصحيح والمطلوب لمواجهة التحديات المحتملة على الصعيد الداخلي أو الخارجي”، معتبرةً أن “إلغاء تمثيل أي مكوّن سياسي ورفض مشاركته في الحكومة لا يخدم المصلحة الوطنية إطلاقًا ولا يخدم حسن سير عمل الحكومة أيضًا”.

كما رأت، في بيان إثر اجتماعها الدوري في مقرها في حارة حريك برئاسة النائب محمد رعد، أن “تمثيل السنة المستقلين هو مسؤولية تقع على عاتق الرئيس المكلف أساسًا، وعلى القوى الوازنة في البلاد التعاون لتحقيق هذا الأمر”، مشددةً على أن “الالتزام بدعم حق ومطلب النواب السنّة المستقلين في مشاركتهم بالحكومة هو التزام أخلاقي وسياسي معًا”، مشيرةً إلى أنها لا ترى “أي مبرر يمنع الاستجابة لهذا الحق والمطلب”.

وإقليميًا، اعتبرت الكتلة أن “تسابق الأنظمة العربية اليوم للتطبيع الرسمي مع الكيان الصهيوني اللقيط يظهر بوضوح الخداع المزمن الذي مارسته هذه الأنظمة على مدى السنوات الماضية، كما يدل على النهاية الحتمية البائسة للرهانات العقيمة التي كانت تسوقها لدى شعوب المنطقة حول إمكان التسوية السلمية مع العدو الصهيوني”.

وجددت الكتلة دعوتها إلى “وجوب وقف العدوان الأميركي – السعودي على اليمن”، معتبرةً أن “استمرار هذا العدوان المدان هو عار تاريخي فظيع قد تلبس به المعتدون بأطرافهم كافة، وأصابت آثامه هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي”.

وأدانت الكتلة العقوبات الأميركية على إيران، ورأت فيه “عدوانًا ظالمًا ضد الشعب والدولة في إيران، ومصادرة استبدادية وقحة للمؤسسات الدولية بل إلغاء لها ولدورها”.