IMLebanon

الرياشي: المرأة أساس المجتمع

أكد وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي أن “المرأة أساس المجتمع وولادة الحياة وكلما كسبت من الأخلاق والقيم ربحت المجتمعات وتقدمت وازدهرت”.

وتابع الرياشي، ممثلا رئيس الجمهورية ميشال عون خلال رعايته افتتاح “الجمعية اللبنانية للتوليد والأمراض النسائية” مؤتمرها الطبي الدولي الـ 22 في فندق الهيلتون – حبتور في سن الفيل: “الطب في حد ذاته منذ أقدم العصور، كان ووجد لتحدي الموت أما طب النساء والتوليد فوجد لتأكيد أهمية الحياة، هذه الأداة التي بين أيديكم هي لتأكيد أهمية الحياة يوما بعد يوم، لأنكم تتعاملون مع ولادة الحياة، المرأة”.

وأضاف: “قال أبوقراط في قسمه الذي تقسمونه قبل بدء عملكم “إن علي إن أنقل أخلاقي وميزاتي إلى أبنائي وأولادي”، وأنا أدعوكم أن تنقلوا هذه الأخلاق وهذه الميزات أيضا إلى مريضاتكم أو إلى اللواتي يأتين إليكم للمعالجة وللمتابعة وللولادة لأن المرأة هي أساس المجتمع، وكلما كسبت المرأة من الأخلاق والقيم ربحت المجتمعات وتقدمت وازدهرت”.

وتابع: “المرأة العاملة والمرأة العالمة والمرأة المتعلمة والمعلمة، هذه المرأة ليست نصف المجتمع بل هي الأرض الخصبة لولادة هذا المجتمع”.

وقال: “أدعوكم أيها السادة إلى أن تهتموا بإضافة بعض المراهم الأخلاقية على العلاجات الطبية، لأنها تنقصنا كثيرا في هذه الأيام، لنخرج أولادا وأجيالا عبر أمهات وشقيقات ومعلمات للمجتمع ولخير هذا المجتمع وكل مجتمعات الأرض التي تعيث فيها المادة فسادا وتطمر من جرحها المقيح”.