IMLebanon

درغام: سنعمل على إنشاء لجنة الصداقة الكندية-اللبنانية في البرلمان

زار عضو تكتل “لبنان القوي” النائب أسعد درغام، ضمن نشاطاته في بلاد الاغتراب، مدينة أوتوا في كندا، حيث قام بزيارة مبنى البلدية لتقديم التهاني بإعادة انتخاب رئيس البلدية جيم واتسون والمستشارين اللبنانيين الياس الشنتيري وجورج دروز.
ورأى أن “جهود الوزير جبران باسيل تمكنت من تعزيز الروابط بين بلدان الانتشار والبلد الأم، وذلك من خلال مؤتمرات الطاقة الاغترابية في كل دول الانتشار، والمؤتمر الذي عقد أخيرا في كندا في أيلول الماضي، الأمر الذي ساهم في تعزيز العلاقات ومد جسور التواصل والاستفادة من الخبرات اللبنانية”.

وعن دور الجالية اللبنانية الفعال في كندا، اكد درغام “أن الجالية اللبنانية أثبتت حضورها في بلدها الثاني كندا، وتمكنت من تحقيق الكثير من النجاحات بسبب إخلاصها وانفتاحها وتفانيها في العمل”، وقال: “إن الجالية تقوم على تعميم ثقافة السلام في العالم وتسعى إلى تعزيز الروابط بينها وبين لبنان،” شاكرا كندا على “إطلاق اسم القديس شربل على أحد شوارع المدينة”.

وتطرق درغام إلى “أهمية تفعيل التواصل مع لجنة الصداقة الكندية اللبنانية في مجلس النواب الكندي التي يرأسها النائب فيصل خوري، وتضم أكثر من 100 نائب ووزير وعضو في مجلس الشيوخ”، وقال: “سنعمل على إنشاء لجنة مماثلة في البرلمان اللبناني لمزيد من التعاون بين البلدين”.

ووجه درغام دعوة إلى مسؤولي البلدية لزيارة لبنان والتعاون مع بلديات المدن اللبنانية.