IMLebanon

ابي خليل: عبرنا بكهرباء زحلة من زمن الاقطاعات إلى زمن الدولة

أعلن وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال سيزار أبي خليل، عن اننا “عبرنا بـ”كهرباء زحلة” من زمن الامتيازات والاقطاعات إلى زمن الدولة، وشراكتها مع القطاع الخاص لأجل خدمة أفضل وكلفة أقل”.

وقال أبي خليل في مؤتمر صحافي خصص لشرح القانون الذي أقر بشأن كهرباء زحلة: “ما سيحصل أن الكهرباء ستبقى في زحلة 24/24 وجودة الخدمة لن تتغير. والامر الوحيد الذي سيتغير هو الكلفة على المواطنين وعلى كهرباء لبنان”.

واكد ان “ما حصل الاثنين هو انتصار لأهالي زحلة ولمنطق الدولة”، مضيفاً “لم يكن بالإمكان تشريعيا أو بالمنطق العام العودة إلى نموذج قديم ولّى عليه الزمن”.

وتابع ابي خليل: “كنت واضحا في مداخلتي الاثنين بأن الوزارة قامت باسترداد امتياز بحمدون وعاليه سابقا، وبأننا نعمل منذ سنتين على استرداد امتياز زحلة”، موضحاً “ان عقد الإمتياز يقول انه مع نهاية الإمتياز تقوم “كهرباء لبنان” بتسيير المرفق مع نفس الموظفين والبنية التحتية والإدارة”.

ميشال ضاهر

من جهته، اعتبر النائب ميشال ضاهر ان “الهدف كان إغراق زحلة بالعتمة وأن يتحملها فريقنا السياسي لكننا لم نقع في هذا الفخ”.

وقال: “نبارك لاهلنا في زحلة ونطمئنهم ان لا فرق بين التشغيل والامتياز الا ان ما يختلف هي الكلفة الاقل. كان من الاسهل لنا ان نكون شعبويين كغيرنا لكننا كنواب يهمنا الحفاظ على اموال الخزينة”.

واكد ضاهر ان “زحلة مستمرة بالكهرباء 24/24، ونأمل أن يوافق اسعد نكد على شروط كهرباء لبنان ووزارة الطاقة. وسيشعر المواطنون بالتوفير بالفاتورة ابتداء من كانون الثاني المقبل”.

سليم عون

واكد النائب سليم عون، “أننا مررنا في مراحل صعبة، حيث دخلت صورة في أذهان المواطنين بأنه إما امتياز أو عتمة، وعانينا كثيرا لاقناع الرأي العام بأن هذا الامر ليس الحقيقة”.

وقال: “أخذنا بعين الاعتبار ألا نعرض الاستقرار الذي يعيش فيه الناس للخطر. مبروك للزحليين مبروك لشركة كهرباء زحلة وللموظفين”.