IMLebanon

شبطيني تذكّر بقول الحريري: الرجل فشل واقترح المرأة للشأن السياسي

لبت السفيرة الأميركية في لبنان أليزابث ريتشارد دعوة “هيئة تفعيل دور المرأة في القرار الوطني” إلى لقاء عقد في متحف الأمير فيصل مجيد أرسلان.

قالت رئيسة الهيئة الأميرة حياة أرسلان: “اننا معجبون بالنظام الديمقراطي الأميركي الذي مكن المرأة الأميركية من المشاركة في القرار السياسي بشكل متقدم، وأضافت أرى لزاما على أن أشكر الإدارة الأميركية في كل مرة تعين سفيرة لتمثيلها في لبنان لأن ذلك يشكل دعما لنضال المرأة بشكل مباشر وغير مباشرة لمواجهة التحديات التي تعرقل مسيرة المرأة اللبنانية للمشاركة الكاملة في القرار السياسي”.

اضافت: “نحن واقعيون وندرك أن وضع المرأة السياسي في لبنان لم يزل قاصرا عن طموحها ومشاركتها بالقرار السياسي لم تزل بعيدة عن المستوى المطلوب”.

ثم شجعت الوزيرة السابقة القاضية أليس شبطيني المرأة على “الإستمرار في لعب دورها مذكرة باعتراف الرئيس المكلف سعد الحريري بأن الرجل فشل واقترح أن يفوض الشأن السياسي للمرأة في لبنان”.

ثم تحدثت السفيرة أليزابث ريتشادرد شاكرة الهيئة لإطلاعها على جوانب النشاط النسوي ومعاناة المرأة في السياسة في لبنان، وشجعت على الإستمرار، مثنية على “التركيز والمتابعة الحثيثة والمثابرة في السعي لنيل الحقوق”.