IMLebanon

باسيل: الحريري “بيّ السنّة” السياسي ونريده قويًا

اعتبر رئيس تكتل “لبنان القوي” الوزير جبران باسيل أن “على الحكومة أن تضم الجميع”، مشددًا على “أننا نريد حكومة قوية ورئيس حكومة قويًا، وما يمس برئيس الحكومة يمس بالعهد. والموضوع ليس موضوع صلاحيات رئيس حكومة أو طائف بل هناك مشكلة في التمثيل”.

وأكد باسيل أن لمفتي الجمهورية عبداللطيف دريان، بعد لقائه في دور الفتوى، “دوره في الأزمات الوطنية ونحن بحاجة لمساعدته ورأيه للذهاب إلى حوار عقلاني”، مضيفًا: “إذا كان الحريري أب السنّة السياسي فالمفتي دريان أب السنّة الروحي ومن واجبنا أن نجمع الكل وعدم ترك أي ثغرة يدخل منها المتربّصون بالبلد”.

وأضاف: “نحن في أزمة وطنية كل فريق قال كلمته ورفع السقف ومع ذلك يرتفع منسوب التفاؤل، وحان الوقت للكلام بين 4 جدران من أجل إيجاد الحل. أنا متفائل بأننا ذاهبون إلى مرحلة الحل المبني على العدالة وصحة التمثيل والوفاق الوطني لحل للعقدة الأخيرة في تأليف الحكومة، مبني على صحة التمثيل وليس على الإكراه والفرض”.

ولفت إلى أن “لدينا قواعد للحل حتى لا يكون عشوائيًا وإذا اقتنع الجميع بهذه المبادئ فإننا ندخل إلى نقاش الأفكار”، معلنًا أن “الكل يريد الخروج من الأزمة ويطالبوننا باستكمال مسعانا”.