IMLebanon

علامة تفقد معالجة المياه المبتذلة قبالة الكوستا برافا

تفقد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب فادي علامة يرافقه عدد من المهندسين والخبراء المختصين محطة تكرير المياه المبتذلة الواقعة قبالة مطمر “الكوستا برافا” للإطلاع على آلية سير العمل فيها ولوضع خطط وآليات جديدة لتوسيعها وتطويرها بما يتلاءم مع حاجات تكرير المياه الآسنة لمناطق الضاحية الجنوبية وجزء من بيروت وخلدة والأوزاعي “بهدف الحد من النسبة العالية للتلوث نتيجة مصبها في البحر”.

وقال علامة: “اطلعنا على نوعية العمل في المحطة والمعالجة والمهمات التي تقوم بها إنجاز كبير نظرا الى كثافة السكان في المنطقة، والانتقال الى المرحلة الثانية التي تأتي بعد الجلسة التشريعية التي أقرت فيها موافقة على قرض 170 مليون دولار على فوائد مخفضة وبعيد المدى لتطوير هذه المحطة ونقلها الى عقار ثاني قريب منها مساحته 120 الف متر”.

وأضاف: “الهدف من الزيارة هو لتأكيد عمل المحطة والقيام بالمهمات المطلوبة منها، ومواكبة عمل المشروع الجديد في محطة متطورة تخفف من المشاكل البيئية، وفي الوقت نفسه التزام لبنان اتفاقات البحر الشرق الأوسط”.

وختم: “المرحلة الاولى هي زيارة ميدانية والمرحلة الثانية ستكون بالتواصل مع مجلس الإنماء والإعمار والمتابعة والمواكبة في موضوع دفتر الشروط والتلزيم والمهل الزمنية”.