IMLebanon

ميقاتي: نحيّي صمود الرئيس المكلف

أشار رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي إلى عدم إمكان “التكهن بموعد تشكيل الحكومة، خصوصًا أن العراقيل متعددة، محلية وغير محلية”، داعيًا “جميع المعنيين إلى عدم التلطي خلف أمور معينة تعيق تأليف الحكومة، وخصوصًا أنه مضى على الانتخابات النيابية ما يفوق الستة أشهر من دون إنتاج أو حركة في البلاد”.

ورأى ميقاتي، في تصريح بعد زيارته السيد توفيق سلطان في دارته في طرابلس، أن “هناك الكثير من التحديات التي يجب أن يكون للدولة وللحكومة رأي فيها لتتمكن من تخفيف قدر الإمكان من الأضرار الناجمة عما يجري في الإقليم، والأضرار الداخلية المتراكمة يومًا بعد يوم”.

ولفت إلى أنه ينادي “دائمًا بالعودة إلى الثوابت ومن أشد المتمسكين بها، وهي تكمن في المحافظة على الدستور والطائف والمؤسسات”، مؤكدًا أن “دفاعنا عن الطائف والدستور لا يعني طائفة معينة فقط، بل لأنهما الركيزة لبناء الدولة الحديثة التي ننشدها”.

وأضاف: “عندما نتحدث عن مقام رئاسة الحكومة، فإن ذلك لا يعني طائفة معينة فقط، بل هو حجر الزاوية والتوازن في لبنان. وإذا اختل هذا التوازن فإنني أخشى أن يتغير وجه لبنان. التآكل الذي تشهده ليس لمصلحة أحد، ونحن هنا نحيي صمود الرئيس المكلف وسعيه للخروج من الأزمة عبر تشكيل حكومة تكون فريق عمله لإدارة شؤون البلد بالتعاون الطبيعي مع فخامة رئيس الجمهورية”.

وكان ميقاتي استقبل، في دارته في طرابلس، نقيب المحامين في الشمال محمد المراد وأعضاء مجلس النقابة الفائزين في الانتخابات الاخيرة التي جرت الأحد الفائت. وتمنى لهم النجاح في مهمتهم لتحسين الأداء النقابي.

كما استقبل ميقاتي بطل العالم في كمال الأجسام عبد الرحمن بهلوان الذي أهداه كأس البطولة التي جرت في أوكرانيا. كذلك استقبل وفودًا شعبية ونقابية.