IMLebanon

“سيدة الجبل”: عون والحريري ينتهكان الدستور والطائف

اعتبر “لقاء سيدة الجبل” أن “لبنان لا يزال معلقًا على خشبة ابتزاز “حزب الله” الذي يحاول استخدام “العقدة السنية” لإطاحة إمكان تشكيل حكومة في لبنان إلا بشروطه وفقًا لواقع الصراع الأميركي – الإيراني، بينما ينتهك الرئيسان ميشال عون وسعد الحريري الدستور والطائف ويؤكدان للرأي العام اللبناني والعالمي عجزهما في عملية تشكيل الحكومة وفقًا للدستور ومقتضيات العيش المشترك، والمواطن اللبناني يجد نفسه وحيدًا من دون أي ضمانات، ومكشوفًا خصوصًا أمام عواصف السياسة والاقتصاد”.

ورأى “اللقاء”، في بيان إثر اجتماعه الأسبوعي في مكتبه في الأشرفية، أن “أمام الرئيسين عون والحريري حل من اثنين، إما تشكيل الحكومة والتوقيع على مرسوم تشكيلها وفقًا للدستور وللصلاحيات المعطاة لهما، أو الاستقالة الفورية”.

وتقدّم من “الفائزين في انتخابات نقابتي المحامين وأطباء الأسنان بأحر التهاني، لاسيما أن النتائج برهنت قدرة وازنة للصوت اللبناني المستقل وتحولًا عن القوى السياسية التقليدية”.

ولمناسبة الذكرى الـ75 لاستقلال لبنان عن الانتداب الفرنسي، أمل “اللقاء” في أن “يتحقق الاستقلال الكامل والناجز عن كل مشاريع الهيمنة والاستتباع، وألّا يكون في لبنان سلاح خارج الدولة وفقًا للدستور وقرارات الشرعية الدولية”.