IMLebanon

درويش: استقلالنا لا يزال منقوصا بسبب ما نعانيه

أكد عضو كتلة “الوسط المستقل” النائب علي درويش “ضرورة التواصل بين ‏جناحي لبنان، المغترب والمقيم”، مشيدا بما يقدمه المغتربون اللبنانيون من مثال عن المواطنية الصالحة والالتزام بالقوانين”.‏

وأضاف، خلال زيارته الجالية اللبنانية في سيدني: “لقد جاء الكثير من اللبنانيين إلى أستراليا حيث ‏وجدوا كل احتضان وترحيب واندماجهم بالمجتمع الأسترالي، ولكن ذلك لم يدفعهم إلى نسيان وطنهم الأم”.

وتابع: “جئت من بلدي لبنان الذي يعاني ما تعرفونه من صعوبات ‏اقتصادية وتراكمات لصراعات ماضية، أخذنا منها العبر بأن الصدام لا ‏يمكن أن يوصل إلى نتيجة إلا الآلام والمعاناة”.

ولفت إلى أن “دخوله الندوة البرلمانية لم يكن لمجرد حيازة ‏منصب، وإنما من أجل أداء رسالة، بقدر استطاعتنا، وذلك بالتعاون مع ‏الخيرين من أبناء بلدنا”. ‏

وأردف: “لقد جئنا والبلد يعاني من فراغ حكومي نأمل أن يصار إلى معالجته ‏في القريب العاجل، ونحن في “كتلة الوسط المستقل” وعلى رأسها الرئيس ‏نجيب ميقاتي، طالبنا بوزير، فإن كان ذلك فأهلا وسهلا وإلا فالمهم أن تبصر الحكومة النور”.

وختم: “نحتفل بعد أيام قليلة بذكرى استقلالنا الخامسة ‏والسبعين. هذا الاستقلال الذي لا يزال منقوصا للأسف بسبب ما نعانيه، ونتطلع أن يكون ناجزا على مختلف الصعد اقتصاديا واجتماعيا”.