IMLebanon

السفارة اللبنانية في كوريا الجنوبية احتفلت بعيد الاستقلال

أقامت السفارة اللبنانية في كوريا الجنوبية حفل استقبال لمناسبة اليوبيل الماسي لاستقلال لبنان، في حضور 68 سفيرًا يمثلون دولا عربية وأجنبية ومسؤولين كوريين وأبناء الجالية اللبنانية.

وقال سفير لبنان في كوريا أنطوان عزام، في كلمة: “إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم الليلة، 22 تشرين الثاني يوافق يوم الاستقلال الخامس والسبعين للجمهورية اللبنانية، نحن سعداء للاجتماع معا للاحتفال بهذه المناسبة الميمونة”.

وأضاف: “ما الذي يجعلنا الأمة اللبنانية التي نحن عليها؟ الجواب هو كل شيء من حولنا، نحن دولة مباركة حيث التماسك الديني الاجتماعي، هو الأساس القوي الذي يضمن استقرارنا، نحن حراس بلد صغير في مساحة الأرض ولكن هائل في الجمال الطبيعي، نحن شعب يصفه العالم بالسخي وباستقباله الترحيبي الدافئ، نحن بلد مبارك بجغرافيته، ولكن متأثر بسبب جغرافيته”.

وتابع: “أقف أمامكم كممثل لدولة حملت منذ نشأتها رسالة الحرية والوفاق والاعتدال، وما زالت تسعى إلى تكريس هذه الرسالة وترسيخها على الرغم من التحديات والتهديدات التي استهدفتها. وكما وصفه قداسة البابا يوحنا بولس الثاني: “لبنان ليس بلدا، إنه رسالة، رسالة الحرية ومثال للتعددية للشرق والغرب”.”