IMLebanon

كيف سيكون طقس نهاية الأسبوع؟

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون طقس السبت غائما جزئيا إلى غائم مع ضباب على المرتفعات من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار محلية في الداخل وثلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق. وجاء في النشرة الآتي:

-الحالة العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط مما يؤدي إلى طقس متقلب وماطر أحيانا يبدأ بالانحسار اعتبارا من يوم الأحد.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة وتساقط أمطار تكون غزيرة أحيانا خاصة في الداخل والجنوب، مترافقة مع عواصف رعدية ورياح ناشطة. تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1700 متر وما فوق ويتكون الضباب على المرتفعات، كما نحذر من الانجرافات بسبب حدوث سيول محليا خاصة في المناطق الداخلية والجنوبية.

السبت: غائم جزئيا إلى غائم مع ضباب على المرتفعات ومن دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة تتساقط أمطار محلية في الداخل وثلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق.

الأحد: غائم جزئيا إلى غائم مع ضباب على المرتفعات. تنحسر الأمطار في مختلف المناطق بينما يتوقع تساقط أمطار محلية وثلوج على ارتفاع 1600 متر ومافوق قبل الظهر في الشمال.

-الحرارة على الساحل من 12 إلى 22 درجة، فوق الجبال من 6 إلى 16، في الأرز من درجتين إلى 7 درجات، في الداخل من 7 إلى 16 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارا، جنوبية شرقية ليلا، سرعتها بين 15 و 40 كلم/س.

-الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و85%

-حال البحر: مائج، حرارة سطح الماء: 23 درجة.

-الضغط الجوي: 761 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس: 06:16 ساعة، غروب الشمس: 16:31