IMLebanon

وزارة شؤون المرأة تعيد تفعيل حملة #مش_بسيطة

أعاد مكتب وزير الدولة لشؤون المرأة بالشراكة مع مشروع “المعرفة قوة – KIP project” في الجامعة الأميركية في بيروت، إطلاق الحملة الوطنية “مش بسيطة” وتفعيلها، في إطار مواكبة حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك “لتسليط الضوء على الأشكال المختلفة للتحرش الجنسي وتوعية المجتمع على أن جميع هذه الأشكال تندرج في إطار العنف القائم على النوع الاجتماعي”.

وتهدف الحملة الى “الدعوة لتبني مشروع القانون لمعاقبة التحرش الجنسي الذي وافق عليه مجلس الوزراء في 8 آذار 2017 والذي أحيل إلى المجلس النيابي لاقراره”.

ودعا المكتب إلى “المشاركة برسالة، صورة أو فيديو للدعوة الى الاصلاح التشريعي ضد التحرش الجنسي على المستوى الوطني باستعمال الهاشتاغ التالية: #orangetheworld #HearMeToo #Mesh_Basita #مش_بسيطة”.

يشار الى أن حملة “الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة” هي حملة عالمية عالمية أطلقتها منظمة الأمم المتحدة عام 1991 بهدف مناهضة والغاء العنف القائم الموجه ضد النساء والفتيات حول العالم. وقد بدأت الحملة أمس في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة وتستمر حتى العاشر من كانون الأول، وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان. واللون المخصص للحملة هو اللون البرتقالي، وأختارت منظمة الأمم المتحدة هذا اللون، “تعبيرا عن الأمل في الوصول إلى مستقبل مشرق خال من العنف”.

ولفت المكتب الى ان “شعار الحملة العالمية UNITE هذه السنة: “Orange the World: #HearMeToo”.