IMLebanon

الموسوي: للخروج من الوضع الشاذ القائم

شدد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب نواف الموسوي، خلال اجتماع لجنة الإدارة والعدل في مجلس النواب، على “ضرورة الخروج من الوضع القائم باعتباره وضعًا شاذًا ومشؤومًا أضر بالدولة ومؤسساتها وإداراتها، لاسيما وأن تخويل مؤسسات عامة إجراء مناقصات بدعوى المرونة والاحتراف والسرعة قد آل إلى مجموعة محددة من الشركات تختص بكل شيء، من النفايات إلى إنشاء الجسور وصولًا إلى فتح القبور”.

وهنأ الموسوي رئيس إدارة المناقصات العمومية على “مقاربته الدقيقة للأزمة القائمة وحسن طرحه للحلول والمعالجات”، معلنًا تبنيه لها.

كما شارك الموسوي في جزء من اجتماع لجنة الدفاع والداخلية، حيث كان له مداخلات شدد فيها على “تقديم الدعم للصناعيين اللبنانيين بالنحو الذي يؤدي إلى خفض كلفة الإنتاج ما يسمح لهم بمنافسة المنتجات المستوردة”، مؤكدًا “حق أصحاب الشاحنات العمومية بالعمل في ظروف مواتية”.

وأضاف: “أفضل ما يمكن أن يقدم لهؤلاء هو وقف ردم الحوض الرابع بصفته الحوض الأعمق الذي يتيح لهذه الشاحنات العمل بالترانزيت، كما أن ردم هذا الحوض يؤدي عمليًا إلى حرمان أصحاب الشاحنات العمومية من فرص العمل، ما يجعلنا نضع علامات استفهام كبيرة على الأسباب غير الوجيهة لردم هذا الحوض”.