IMLebanon

البابا فرنسيس: شكراً للبنان!

استقبل البابا فرنسيس الوفد اللبناني المشترك الذي نظمته المؤسسة المارونية للانتشار والمؤلف من نواب من مختلف الطوائف، ومن رئيس المؤسسة المارونية للانتشار وأعضائها، إضافة إلى الرئيس العام للرهبانية المارونية الأنطونية الأباتي مارون أبو جودة ولفيف من الكهنة والرهبان الموارنة الدارسين والعاملين في روما.

وقال البابا: “إبان دخولي إلى القاعة تذكرت آية تكثير الخبز، ففيما أعلموني قبل اللقاء أن هناك 40 لبنانيا في انتظاري، وصلت وها قد أصبح العدد مضاعفا. أريد أن أشكر الجماعة اللبنانية على ما تقدمه في لبنان على صعيدين: المحافظة على التوازن، والتوازن الخلاق كصلابة أرز لبنان، بين المسيحيين والمسلمين، سنة وشيعة، والعيش معا كمواطنين. وأشكركم أيضا على كرمكم وعلى قلوبكم الكبيرة لاستقبالكم اللاجئين، وقد بلغ عددهم أكثر من مليون لاجئ”.

وختم: “أحب أن أعطيكم البركة الرسولية، فليباركم الرب جميعا ويبارك عائلاتكم وبلدكم وأولادكم. وأيضا اللاجئين لديكم”.

بعد ذلك، صافح البابا فرنسيس جميع أعضاء الوفد اللبناني، ومن بينهم النواب: آلان عون، علي بزي، ياسين جابر، نقولا نحاس، نديم الجميل، شوقي دكاش، طوني فرنجية، رولا طبش وجان طالوزيان، إضافة الى الأمين العام لـ”تيار المستقبل” الأستاذ أحمد الحريري، رئيس “المؤسسة المارونية للانتشار” شارل الحاج ونائبة الرئيس روز الشويري ومديرة المؤسسة هيام البستاني، وأعضاء المؤسسة ونائب رئيس “المؤسسة المارونية العالمية للانماء” الدكتور سليم صفير.